الإثنين، 20 مايو 2024 12:44 ص

عدم وصول القضاة يؤخر فتح 7 لجان بانتخابات دائرة دمنهور بالبحيرة

عدم وصول القضاة يؤخر فتح 7 لجان بانتخابات دائرة دمنهور بالبحيرة انتخابات الإعادة بدمنهور
الأحد، 06 ديسمبر 2015 10:19 ص
البحيرة - جمال أبو الفضل وناصر جودة
تأخر فتح 7 لجان انتخابية لعدم وصول القضاة خلال الساعات الأولى، من الانتخابات البرلمانية للمرحلة الأولى لمجلس النواب 2015، لدائرة دمنهور التى تعاد الانتخابات بها.

وأكد اللواء عزيز إدوارد، نائب مدير أمن البحيرة، أن تأخر فتح اللجان عن ميعادها القانونى فى التاسعة صباحًا، كان لتأخر وصول القضاة المشرفين على تلك اللجان.

ومن جانبه أكد اللواء محمد عماد الدين سامى، مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، أن الشرطة اتخذت كافة الاستعدادات لمواجهة أى أعمال إرهابية أوتخريبية متوقعة من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية وأنصارهم من مختلف الفصائل، مشيرا إلى جاهزية قوات الأمن لإزالة كافة العوائق أمام إتمام جولة الإعادة بدائرة بندر ومركز دمنهور،وشدد "سامى" على أن دور الشرطة سيقتصر على تأمين العملية الانتخابية بجولة الإعادة دون التدخل فى مجرياتها.

ومن المفترض أن يصوت بدائرة مركز وبندر دمنهور 551 ألفا و752 ناخبا بـ268 لجنة فرعية لـ 51 مرشحا يتنافسون على 4 مقاعد.
وكانت المحكمة الإدارية العليا قد ألغت الانتخابات فى الدائرة قبل جولة إعادة المرحلة الأولى بسبب إدراج "مبروك زعيتر" ضمن المرشحين رغم صدور حكم بحبسه 5 سنوات فى اتهامه بالقتل.

وتعاد الانتخابات بـ4 دوائر هى "مركز ومدينة دمنهور - الرمل - الواسطى - مركز وبندر بنى سويف"، وبإعلان نتيجتها يضاف 13 نائبا لـ 213 أفرزتهم انتخابات المرحلة الأولى المخصص لها 226 مقعدا فى 14 محافظة و222 أفرزتهم "الثانية "بـ13 محافظة.

انتخابات الإعادة بدمنهور (1)

انتخابات الإعادة بدمنهور (2)

انتخابات الإعادة بدمنهور (3)

print