السبت، 20 أبريل 2024 12:37 م

"المركزى للمحاسبات" يكشف عن شبهات فساد فى جهاز تنمية التجارة الداخلية

"المركزى للمحاسبات" يكشف عن شبهات فساد فى جهاز تنمية التجارة الداخلية الجهاز المركزى للمحاسبات
الثلاثاء، 06 يونيو 2017 02:26 م
كتب عبد اللطيف صبح

قال خالد محمد، وكيل وزارة بالجهاز المركزى للمحاسبات، أن جهاز تنمية التجارة الداخلية حصل على مبلغ 600 مليون جنيه، وجه منهم 300 مليون للجهاز التنفيذى التابع لوزارة الصناعية لإدخال مرافق لأراضى تم تخصيصها ولم يتسلمها الجهاز، ولأراضى أخرى لم يتم تخصيصها من الأساس.

 

وكشف ممثل الجهاز المركزى للمحاسبات عن توجيه مبلغ 192 مليون جنيه لشركة الصالحية للاستثمار والتنمية والاستصلاح الزراعى لشراء أراض لصالح جهاز تنمية التجارة الداخلية، لافتا إلى أنه على الرغم من توجيه المبالغ لشركة الصالحية إلا أنها حصلت على قرض من بنك الاستثمار لشراء تلك الأراضى للجهاز وحملت فوائده على جهاز تنمية التجارة الداخلية.

 

وأوضح خالد محمد أن هناك أعباء إضافية تبلغ 45 مليون جنيه زيادة عن سعر الأرض تم تحميلها على موازنة جهاز تنمية التجارة الداخلية نتيجة التعاقد مع شركة الصالحية على تلك الأراضى، لافتا إلى أن التعاقد يشوبه الشبهات.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة النائب مدحت الشريف وكيل اللجنة، لمراجعة كافة الأنشطة الخاصة بجهاز تنمية التجارة الداخلية، واستبيان مدى توافقها مع القوانين واللوائح المنظمة لشئونه.


print