الأحد، 19 مايو 2024 03:55 ص

سكان مدينة قليوب يشكون من تلوث مياه الشرب.. وبيان عاجل لوزير الإسكان وشركة المياه

سكان مدينة قليوب يشكون من تلوث مياه الشرب.. وبيان عاجل لوزير الإسكان وشركة المياه النائبة سولاف درويش
السبت، 03 يونيو 2017 01:43 م
كتب محمد عبد العظيم

أكدت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب عن حزب "حماة الوطن" بمحافظة القليوبية، أنها قدمت بيانا عاجلا لوزير الإسكان وشركة مياه الشرب بالمحافظة بسبب تلوث المياه بمدينة قليوب، مشيرة إلى أن رد الشركة كان أنه جار تعديل وتغيير كل المواسير من أجل الحفاظ على نقاء المياه.

وأضافت سولاف دوريش فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن خط المياه الرئيسى الخاص بالمدينة لا يكفى احتياجات المواطنين بسبب الزيادة السكانية، مشيرة إلى أنه تم إنشاء محطة شرب جديدة ولكن حتى الآن لم تعمل بكل طاقاتها.

وأوضحت النائبة أنها تتلقى الكثير من الشكاوى من مدينة قليوب، وكل شكوى تحصل عليها تتواصل مع شركة المياه، ويتم إرسال فريق من الشركة للكشف عن المياه موضحة أن كل التحاليل تثبت صحة المياه.

يذكر أن سكان مدينة قليوب التابعة لمحافظة القليوبية استغاثوا، من تلوث مياه الشرب فى ظل غياب تام من مسئولى شركة المياه والمركز المحلى للمدينة، وأرسلت القارئة عبير عزت، صوراً لإحدى فلاتر تنقية المياه والتى يتواجد بها شوائب كثيرة نتيجة التنقية التى تقوم بها، موضحة أن تلوث المياه تسبب فى إصابة عدد كبير من أهالى المدينة بالفشل الكلوى، وناشدت المسئولين العمل على انشاء محطات لتنقية المياه للحد من تلك المأساة التى يعيشها أهالى المدينة يومياً من تلوث للمياه. 


print