الخميس، 13 يونيو 2024 10:13 ص

القمامة تحاصر قرية نيكلا بالبحيرة.. والحناوى: طالبنا رئيس مجلس المدينة منذ 3 أشهر لكن لا جديد

القمامة تحاصر قرية نيكلا بالبحيرة.. والحناوى: طالبنا رئيس مجلس المدينة منذ 3 أشهر لكن لا جديد قمامة
الأربعاء، 31 مايو 2017 05:35 م
كتب إبراهيم سالم - جمال ابو الفضل - ناصر جودة

سادت حالة من الغضب العارم بين أهالي قرية نكلا العنب التابعة لمركز أيتاي البارود بالبحيرة، لتراكم القمامة بشوارع القرية وتهديد حياة اطفالهم بالإصابة بالأمراض الصدرية المزمنة، نتيجة الرائحة الكريهة المنبعثة من القمامة بالشوارع، والحشرات الضارة التي تحتويها لعدم قيام المسئولين بمجلس القرية بأعمال النظافة .

ومن جانبه قال محمد صدقة المحامي وأحد أهالي قرية نكلا العنب، إن شوارع القرية تحولت لمقالب لتجميع القمامة نتيجة عدم مرور سيارات القمامة بصفة منتظمة، مضيفا أن مسئولي مجلس القرية غير قادرين علي المشكلة التي اصبحت ازمة في القرية مثل مشكلة المواصلات اليومية

وأشار صدقة إلى أن رائحة القمامة الكريهة بالشوارع تسبب في إصابة الأطفال بالمناطق الملاحقة بالأمراض الصدرية المزمنة  ، هذا بالإضافة الي الناموس والذباب الذي تحتويه مقالب القمامة بالشوارع وتعرض اهالي القرية للأصابة بالأمراض .

وأوضح اشرف جرادة أحد الاهالي بالقرية، أن مشكلة القمامة بمنطقة البيارة بنكلا العنب اصحبت قنبلة موقوتة تهدد حياة السكان بالمنطقة، واستطرد: أننا قمنا بالشكاوي للمسئولين بمجلس القرية و مجلس المدينة لرفع القمامة حتي الأن لم يتحرك أحد من المسئولين لرفع القمامة

وطالب جرادة ، المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة ، بسرعة التدخل وحل مشكلة القمامة التي اصبحت تهدد حياة الاهالي بالمناطق المجاورة لتجمعات القمامة .

وبدوره قال النائب محمد الحناوى عضو مجلس النواب بدائرة إيتاى البارود بالبحيرة، أن مصنع تدوير القمامة بشركة "المصريون قادمون" الذي يمتلك الشباب بالدائرة سوف يساهم بحب مشكلة القمامة في جميع مجالس القري بالدائرة، لافتًا إلى أن الشركة قامت باستئجار مصنع تدوير القمامة بحوش عيسى، بحد انتفاع 10 سنوات بقيمة إيجارية تبلغ مليوني و50 ألف جنيه سنويًا.

 

وأكد "الحناوى" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنه عقد بروتوكول مع محافظة البحيرة ينص على تولى الشركة المساهمة مهام النظافة فى"ايتاى البارود وشبراخيت" مقابل دفع مبلغ 17 مليون جنيه التى تقوم بتحصيلها شركة الكهرباء مقابل رسوم النظافة، بحيث يتم إبرام عقود عمل بها لهؤلاء الشباب باسم الشركة المساهمة.

 

وأوضح الحناوى"، أن مجلس محلى القرية سبق وطالب من رئيس مجلس المدينة بالدفع بعربات من المجلس للمساهمة فى رفع القمامة من القرية، إلا انه حتى الان لا يوجد رد واضح.


print