الأحد، 05 مايو 2024 08:14 م

تعرف على تفاصيل لقاء رئيسى خطة واقتصادية البرلمان بوفد الاتحاد الأوروبى

تعرف على تفاصيل لقاء رئيسى خطة واقتصادية البرلمان بوفد الاتحاد الأوروبى الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
الأربعاء، 31 مايو 2017 02:53 م
كتب عبد اللطيف صبح

كشف الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن تفاصيل لقائه بوفد من ممثلي الاتحاد الأوروبي بمقر البرلمان المصرى، والذى استمر لمدة 45 دقيقة، بحضور النائب عمرو غلاب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان.

 

ووصف عيسى في تصريحات خاصة لـ"برلمانى" اللقاء بالقوي والإيجابى، مشيرا إلى أن الوفد ضم 6 من ممثلى الاتحاد الأوروبى، موضحا أنه رفض حضور المترجمين اللقاء إيمانا منه بجدية التواصل المباشر بين طرفى الحوار.

 

وأشار عيسى إلى أن اللقاء تطرق إلى الأوضاع الاقتصادية فى مصر بشكل عام، وبرنامج الإصلاح الاقتصادى ونتائجه وانعكاساته على الموازنة العامة للدولة، بالإضافة إلى الخطوات التى يجب على الدولة والحكومة اتخاذها لتدعيم برامج الحماية الاجتماعية وحماية محدودى الدخل.

 

وأضاف رئيس لجنة الخطة والموازنة أن وفد الاتحاد الأوروبى أجمع على أن كافة الدول التى طبقت برامج إصلاح اقتصادى عانت من آثار سلبية، مشيرا إلى أن الوفد الأوروبى تحدث عن ضرورة تحلى الحكومة بالذكار والمهارة الكافية لإحداث التوازن بين الإصلاح الاقتصادى والأبعاد الاجتماعية.

 

وأوضح أن وفد الاتحاد الأوروبى أعرب عن تفاؤله بالأوضاع الاقتصادية داخل مصر، لافتا إلى أنهم أكدوا أنهم لا ينظمون زيارات إلا للدول ذات الأهمية فقط، وأنهم أكدوا أن مصر دولة ذات أهمية كبرى بالنسبة للعالم كله ودول أوروبا بالأخص، مضيفا أن الوفد سيلتقى وزير المالية وعدد من وزراء المجموعة الاقتصادية خلال زيارته لمصر.


الأكثر قراءة



print