الإثنين، 13 مايو 2024 07:34 م

بالصور .. نرصد موائد الرحمن ببورسعيد.. ونائب المحافظة: موجودة بكثافة ولم تُمنع

بالصور .. نرصد موائد الرحمن ببورسعيد.. ونائب المحافظة: موجودة بكثافة ولم تُمنع مائدة رحمن ببورسعيد
الثلاثاء، 30 مايو 2017 10:00 م
كتب – السيد فلاح بورسعيد – محمد عزام

رصدت كاميرا "برلمانى"، موائد الرحمن التي أقامها بعض أهالي بورسعيد؛ بالإضافة إلى التي تُقيمها القوات المسلحة بشتى أحياء المحافظة؛ وذلك بعد التصريحات الصحفية التي خرج بها المحافظ اللواء عادل الغضبان بمنع إقامة موائد للرحمن، وفسر هذا القرار بعد هجوم ضار على بعض مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية بأنه يقصد وصول الوجبات عن طريق مساعدات للأهالي في منازلهم.

 

وكانت قد بدأت جولة الكاميرا بأحد أقدم الموائد والتي تُقام منذ حوالي 30 عاما، وفي أعرق الأحياء  "حي العرب" – الذي يشهد جميع الأسواق التجارية التي تُميز محافظة بورسعيد؛ حيث تحوي المائدة أكثر من 200 فرد يتردد عليها مغتربون كُثُر .

 

وقال السيد حجازي، أحد القائمين على هذه المائدة، لـ"برلمانى"، أنه اعتاد منذ عشرات السنوات في شارع "أبو الحسن" أن يُقيم مائدة رحمن؛ وذلك لكثرة المغتربين عن المحافظة خلال شهر رمضان ممن يقومون بالتسوق .

 

وخصصت إحدى الشركات مكاناً أمام مصلحة الشهر العقاري بشارع النصر؛ لإقامة مائدة في حي المناخ تضم حوالي 150 فرد، والتي يتوافد عليها غالبية العمال المتمركزين بجوار مستشفى النصر المركزي.

وأوضح محمد حسن – أحد تجار بورسعيد، لـ"برلمانى"، أن ما أطلقه المحافظ من تصريحات حول الموائد جانبه الصواب؛ فهذه عادة ترفع العبء عن كاهل عمال غلابه مواطنين بسطاء لا يستطيعون إيجاد قوت يومهم.

وأقامت القوات المسلحة ببورسعيد، عدة موائد رحمن في شتى الأحياء؛ حيث تم إقامة مائدة في شارع "محمد علي" – أحد شوارع المحافظة الرئيسية؛ كما أقيمت أخرى بجوار مسجد التوحيد الكائن بمدخل حي الزهور.

وقال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن ما قاله حول منع موائد الرحمن تم فهمه بطريق الخطأ؛ حيث أن ما يقصده هو وصول المساعدات التي يهبها الأغنياء في هذا الشهر الكريم لمنازل الفقراء دون أن تُجرح مشاعرهم؛ فمنهم من يستحي الذهاب إلى هذه الموائد.

 

وأكد "الغضبان" في تصريحاته مع "برلمانى"، أنه لم يمنع إقامة الموائد في بورسعيد، ولكنه وجه النصح والإرشاد إلى إستبدالها بوصول وجبات هذه الموائد أو ما يقابلها من نقود إلى الفقراء؛ مشيراً إلى أنه بالفعل تمت الإستجابة لهذه الدعوة من قبل بعض رجال أعمال المحافظة.

 

يذكر أنه كانت قد توجهت هجمات إعلامية على مواقع التواصل الإجتماعي ضارية لمحافظ بورسعيد؛ بعد تداول تصريح منعه لموائد الرحمن، واستغلها البعض بشكل تسبب في اثارة بلبلة بالشارع المصري لاسيما بالبورسعيدي .

 

من جانيه قال الدكتور محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ونائب محافظة بورسعيد، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن محافظة بورسعيد لم يتم منع فيها إقامة أى موائد، الشوارع فى المحافظة بها عدد كبير من الموائد مقامة من قبل رجال أعمال وآخر  من جانب القوات المسلحة، ولا صحة على الإطلاق لمنع إقامة أى موائد بالمحافظة، مشيرًا إلى أن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لم يمنع إقامة موائد ولكن تصريحاته فهمت بالخطأ وقتها، حيث كان يقصد من تصريحاته وصول الوجبات عن طريق مساعدات للأهالي في منازلهم، وليس منع إقامتها.

موائد رحمن (1)
موائد رحمن (1)

 

موائد رحمن (2)
موائد رحمن (2)

 

موائد رحمن (3)
موائد رحمن (3)

 

موائد رحمن (4)
موائد رحمن (4)

 

موائد رحمن (5)
موائد رحمن (5)

 

موائد رحمن (6)
موائد رحمن (6)

 

موائد رحمن (7)
موائد رحمن (7)

 

 

 


الأكثر قراءة



print