الجمعة، 17 مايو 2024 08:43 ص

أسوان عطشانة فى شهر الصيام .. نائب: المواسير موجودة من قبل ما أتولد ومتجددتش

أسوان عطشانة فى شهر الصيام .. نائب: المواسير موجودة من قبل ما أتولد ومتجددتش الشركة القابضة لمياه الشرب
الثلاثاء، 30 مايو 2017 08:40 م
كتب إبراهيم سالم - عبد الله صلاح

دشن عدد كبير من أبناء مدينة أسوان، رواد موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، هاشتاج #أسوان_عطشانة ، اعتراضاً على انقطاع المياه المتكرر فى ساعات الصيام والليل خلال شهر رمضان الكريم.

 

وشارك المحتجون عبر مواقع التواصل الاجتماعى بأسوان، مجموعة من العبارات الغاضبة بسبب انقطاع المياه، وشاركوا أيضا بصور لجراكن المياه، وصور أخرى لكاريكاتير ساخر، وأخرى تطالب المحافظ بالرحيل عن طريق إظهار كارت أحمر بجوار صورة المحافظ.

 

وأكد المواطنون، أن شركة مياه الشرب ومحافظة أسوان، لا تبالى بارتفاع درجات الحرارة التى تعيشها أسوان خلال هذا التوقيت والطقس الحار الذى يتزامن مع الصيام خلال شهر رمضان، ويزيدون الطين بله بقطع المياه عن المواطنين "على حد وصفهم".

 

وأضاف رواد التواصل الاجتماعى، أن انقطاع المياه يتكرر يومياً ولفترات طويلة منذ بداية الصيام فى شهر رمضان، وتنقطع المياه من فترة الظهيرة وحتى وقت الإفطار قبل المغرب بقليل، وفى مناطق تمتد حتى بعد العشاء ووقت السحور.

 

وتساءل عبد الناصر صابر، الخبير السياحى ونقيب المرشدين السياحيين السابق بأسوان، قائلاً: كيف لبلد يقام على أرضه السد العالى وتعانى من العطش بهذه الصورة؟، مضيفاً أن المسئولين دائماً ما يخاطبونهم بأنها أعمال توسعة وإحلال وتجديد، إلا أن الفترة الزمنية لهذه الأعمال امتدت لفترة طويلة والمشكلة ما زالت قائمة منذ سنوات وليس أيام أو شهور فقط.

 

وأشار "صابر"، إلى أن منظر جراكن المياه فى الشوارع يسئ للسياحة الأجنبية فى بلد يعيش على ضفاف النيل ويقام على أرضه مشروع كبير مثل السد العالى، كما أن عدد سكان محافظة أسوان لا يمثل عبئاً على محافظ أسوان فى توفير مياه شرب للمواطنين.

 

فى المقابل، لم يتسن لـ"برلمانى " معرفة أسباب انقطاع المياه نظراً لعدم رد رئيس شركة المياه ومحافظ أسوان على هاتفيهما، رغم المحاولات منذ أول أيام شهر رمضان المبارك.

 

وبدوره قال المستشار محمد سليم، عضو مجلس النواب بدائرة كوم أمبو باسوان، إنه على تواصل تام مع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان للعمل على حل هذه المشكلة بشكل فورى، قائلا: "انا نزلت أنا ورئيس الشركة لمناطق الأعطال، وأدى تعليماته السريعة بحل كل تلك المشاكل، وأكد أن فى شهر يوليو المقبل لن يكون هناك انقطاعا للمياه ولو لمرة واحدة".

 

وتابع "سليم" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن السبب الرئيسى وراء الإنقطاع المتكرر لمياه الشرب بأسوان هو نتيجة لتهالك البنية التحتية لمواسير مياه الشرب، قائلا: "من قبل ما أتولد ومواسير مياه الشرب معمولة، ومتجددتش ولا مرة، وكويس إنها شغالة حتى الآن"، لافتا إلى أنه جارى الحفر حاليا لتجدبد مواسير مياه الشرب.

1
1

 

2
2

 

3
3

 

4
4

 

5
5

 

6
6

 

7
7

 

8
8

 

9
9

 

10
10

 

11
11

 

 

 

 


print