السبت، 18 مايو 2024 07:37 م

قيادات تعليم الجيزة تناقش استعدادات امتحانات الثانوية العامة.. ونائب: تأمين المدارس بحزام 300 متر

قيادات تعليم الجيزة تناقش استعدادات امتحانات الثانوية العامة.. ونائب: تأمين المدارس بحزام 300 متر تأمين المدارس
الأربعاء، 31 مايو 2017 12:14 ص
كتب محمد أبو عوض

قال محمد على، عضو مجلس النواب، عن محافظة الجيزة، إنه يطالب بتأمين حرم المدارس بحزام طوله لا يقل عن 300 متر من كل الاتجاهات، لتجنب حدوث أى من مشاكل التشابك بين الطلاب أو الأهالى، أو حتى حدوث حالات التحرش والتى أصبحت واقعا على الرغم من كونها أمرا لم نعتد عليه فى مجتمعاتنا، وذلك خلال امتحانات الثانوية العامة.

 

وتابع، عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن التعدى من قبل الخارجين عن العادات والتقاليد، والتى تعرف بحالات التحرش أصبحت ظاهرة يجب التصدى لها بكل الأوجه، وخصوصا أمام مدارس الفتيات، سواء فى المراحل الإعدادية أو الثانوية.

 

 وكان محمد عبد الهادى القطب، وكيل وزارة التربية والتعليم الجيزة، اجتمع مع مديرى عموم الإدارات ووكلاء الإدارات التعليمية، بحضور الدكتور سعيد عبد الله، وكيل المديرية وخالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات ومصطفى محمد على مدير عام التعليم العام، لمناقشة استعدادات المديرية لامتحانات الثانوية العامة وخطة تأمين الامتحانات ونقل أوراق الأسئلة.

 

وشدد محمد على، مدير التعليم العام بالمحافظة، على ضرورة تنفيذ كل ما جاء بمنشور رقم لسنة 2009 بشأن أعمال تأمين الامتحانات والتأكد من سلامة وتأمين الأماكن التى تم اختيارها لمركز توزيع الأسئلة، والتأكد من تواجد طفايات حريق لجميع السيارات صالحة للاستخدام، وأن يتم التعاون التام بين الإدارة التعليمية ورؤساء لجان سير الامتحانات لتذليل الصعاب وإزالة جميع السلبيات التى تواجههم.

 

وأوضح عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات، خط سير سيارات نقل كراسة الامتحان ابتداء من الاستلام من المطبعة السرية حتى التسليم للجنة النظام والمراقبة وفقا لخط السير المسبق اعتماده، وطريقة فتح الصناديق المؤمنة، مشددا على الالتزام بالخطة الموضوعة تفاديا لحدوث أخطاء.

 

 


print