الإثنين، 29 أبريل 2024 05:18 ص

قرية بالدقهلية تعانى من نقص مياه الشرب.. ونائب الدائرة: جار تركيب مواتير رفع كحل مؤقت

قرية بالدقهلية تعانى من نقص مياه الشرب.. ونائب الدائرة: جار تركيب مواتير رفع كحل مؤقت النائب مكرم رضوان
الثلاثاء، 30 مايو 2017 01:55 م
كتب محمد عبد العظيم

أكد النائب مكرم رضوان، عضو مجلس النواب عن دائرة دكرنس بمحافظة الدقهلية، أنه يتابع أزمة ندرة مياه الشرب فى قرية ديمشلت التابعة للدائرة، مشيرا إلى أن هذه المشكلة تظهر كل عام مع بداية فصل الصيف بسبب انخفاض منسوب المياه، لأن هذه القرية مرتفعة عن المواسير، بالإضافة إلى زيادة السحب.

 

وأضاف "رضوان" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أنه جار تركيب مواتير رفع من أجل زيادة ضح المياه حتى تصل إلى أهالى القرية بشكل منتظم كحل مؤقت لهذه الأزمة، لافتا إلى الفترة المقبلة سوف تشهد الانتهاء من 3 محطات مياه جديدة سوف تساهم بشكل كامل فى حل الأزمة نهائيا.

 

كان أهالى قرية ديمشلت بمركز دكرنس، التابع  لمحافظة الدقهلية، أزمة ندرة مياه الشرب منذ فترة طويلة جدا، بسبب ضعف ضط المياه من شبكة مياه الشرب، وقال عدد من أهالى القرية: "منذ بداية فصل الصيف، لا نجد المياه وإن وجدت تكون فى جزء من القرية وباقى القرية لايوجد بها قطرة مياه، وحاليا نحن فى منطقة مسجد الحسين ( ساحل الجورن ) والتى تقع فى نهاية شبكات ديمشلت، أكثر من 200 أسرة متوسط عدد أفراد الأسرة 3، لا نجد الماء من بداية فصل الصيف، نرجو إنقاذنا، وإيجاد حل لنا.. فنحن نريد المياه حتى لو ساعتين فى اليوم". 


print