الأحد، 19 مايو 2024 12:32 م

مطالب برلمانية باستدعاء وزراء التعليم والثقافة والشباب لمعرفة خطة مواجهة الإرهاب

مطالب برلمانية باستدعاء وزراء التعليم والثقافة والشباب لمعرفة خطة مواجهة الإرهاب النائبة سوزى ناشد
الإثنين، 29 مايو 2017 03:26 م
كتب محمود حسين

قالت النائبة سوزى ناشد، إنها تقدمت باستجواب ضد وزير الصحة بسبب سوء معاملة أهالى الشهداء فى حادث المنيا الإرهابى داخل مستشفى مطاى.

 

وأضافت النائبة خلال كلمتها بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم: "الجماعات الإرهابية تستهدف الأقباط المصريين بسبب الهوية الدينية وعندما تجد أن ذلك لم يؤدى إلى شق الصف سيبحثون عن وسائل أخرى لشق الصف وهذا لن يحدث".

 

وتابعت: "تقدمت باستحواب لوزير الصحة بسبب سوء معاملة الشهداء فى مستشفى مطاى ولم يكن هناك سيارات للإسعاف لنقل الجثامين للصلاة عليهم، وأختلف مع من يشيد بوزير الصحة، الحادث تم ونريد إجراءات سريعة وفعالةK وأن يأتى وزير الصحة ووزراء الثقافة والتعليم العالى والشباب والتربية والتعليم، لمناقشتهم فى الإجراءات السريعة المتخذة للقضاء على الإرهاب".

 

واستطردت "ناشد": "مش كل مرة نقف حدادا مش معقول ناس واحنا فى شهر رمضان المبارك المفروض الناس تفرح، وتكون ناس زعلانة وناس فرحانة، لازم نأخذ قرار بحضور الوزراء غدا لمناقشتهم فى  الإجراءات اللازمة للقضاء على الارهاب".

 

فيما قالت النائبة اليزابيث شاكر: " نريد من الحكومة تيجى تعرضلنا خطة موضوعة لمكافحة الإرهاب، مش حادث يقع ونشيل مدين الأمن ونضحى به وخلاص، وأطلب من اللجنة الدينية معرفة ما الذى تم من إجراءات منذ حادث الكنيسة البطرسية وحتى الآن".


الأكثر قراءة



print