الخميس، 09 مايو 2024 09:52 م

سعيد حساسين يتهم الحكومة بإهدار المال العام فى مشروع "تكافل وكرامة"

سعيد حساسين يتهم الحكومة بإهدار المال العام فى مشروع "تكافل وكرامة" سعيد حساسين
الخميس، 25 مايو 2017 07:12 م
كتب محمد أبو عوض

حذر الدكتور سعيد حساسين رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى بمجلس النواب، الحكومة من سوء الإجراءات الخاصة بتنفيذ مشروع تكافل وكرامة، الذى تنفذه وزارة التضامن الاجتماعى.

 

وأكد حساسين أن هناك إهدارًا للمال العام فى هذا المشروع، بسبب وجود قصور فى إجراءات تنفيذه من الوزارة، لدرجة أن هناك مستحقين من المواطنين الفقراء والبسطاء الغلابة، الذين يطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى بحمايتهم من إجراءات الإصلاح الإقتصادى الصعبة التى تنفذها الحكومة بتوفير الحماية الاجتماعية لهم لتخفيف الاعباء المعيشية لايحصلون على حقوقهم واموالهم من المشروع، مع العلم ان شروط برنامج مشروع تكافل وكرامة تنطبق عليهم ولكن لايحصلون على مستحقاتهم المالية من هذا المشروع بسبب سوء تطبيق الإجراءات.

 
 وقال الدكتور سعيد حساسين فى طلب احاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ان هناك مواطنين لايستحقون الحصول على مبالغ مالية من مشروع تكافل وكرامة ولكن يحصول على معاش تكافل وكرامة وهو مايعد إهدارًا للمال العام بالمخالفة للدستور والقانون.
 
 وطالب الدكتور سعيد حسانين من المسئولين عن تنفيذ المشروع بتحرى الدقة بكل شفافية وحسم على ان يتم تطبيق المشروع على مستوى الجمهورية خاصة داخل المناطق العشوائية والنائية والقرى الأكثر فقرا.
 
 
 

 


الأكثر قراءة



print