الخميس، 02 مايو 2024 01:52 ص

"زراعة البرلمان": تقنين وضع اليد ومنع زراعة الأرز والإزالات أبرز مشاكل الإسكندرية

"زراعة البرلمان": تقنين وضع اليد ومنع زراعة الأرز والإزالات أبرز مشاكل الإسكندرية جانب من زيارة اللجنة
الجمعة، 26 مايو 2017 12:00 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل

قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن مشاكل محافظة الإسكندرية، تتلخص فى ملف تقنين وضع اليد، والإزالات التى تمت فى الآونة الأخيرة، وعدم السماح بزراعة أرز فى المحافظة.

وأضاف تمراز، خلال كلمته اليوم أثناء زيارة الوفد البرلمانى برئاسة النائب هشام الشعينى، لمقر محافظة الإسكندرية، أن هناك عددا كبيرا من طلبات الإحاطة التى تقدم بها مجموعة من نواب المحافظة، جميعها تشير إلى ضرورة إيجاد حل للمشاكل التى تم الإفصاح عنها فى الفقرة السابقة، ولهذا قررت اللجنة تنظيم زيارة ميدانية على أرض الواقع للوقوف على حقيقة هذه المشاكل ونقلها فى صورة توصيات لرئيس المجلس لإلزام الحكومة بتنفيذها.

ومن جانبه قال النائب محمد سعد، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، إن هناك بعض الأراضى فى محافظة الإسكندرية لا تصلح سوى لزراعة الأرز ولابد من السماح لأصحابها بزراعتها أرز حتى من باب المنفعة العامة.

وبدره قال ممثل وزارة الزراعة بمديرية زراعة محافظة الإسكندرية، إن الوزارة ليس لديها مانع من زراعة الأرز، فى حين ان السماح بزراعته سيساعد على تخلص التربة من الملوحة الموجودة بها ولهذا لابد من سرعة السماح بتخصيص بعض الأراضى لزراعتها أرز هذا الموسم، معلقا: حرمان المحافظة من زراعة الأرز عملنما مشكلة فى طبيعة التربة وزود الملوحة بها.


print