الأحد، 05 مايو 2024 05:01 م

هل التدخين أو الإفطار فى نهار رمضان يعرضك لعقوبة قانونية؟

هل التدخين أو الإفطار فى نهار رمضان يعرضك لعقوبة قانونية؟ مدفع رمضان - أرشيفية
الخميس، 25 مايو 2017 03:33 م
كتب مصطفى النجار

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أنباء غير مؤكدة عن توقيع رجال الشرطة لعقوبات وغرامات فورية على المواطنين الذين يضبطون في نهار رمضان يقومون بتدخين السجائر أو تناول الأطعمة والمشروبات، وبين حقيقة المعلومات التى لم تستند على مصادر رسمية.

قال أحمد إسماعيل عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إنه لا صحة لشائعات القبض على المواطنين في حال الإفطار في ساعات نهار رمضان، وهذه الشائعة تتكرر كل عام وليس لها أساس من الصحة، لأنه لا يوجد نص قانونى يحدد عقوبات أو يعتبر هذه جريمة أو مخالفة من الأساس.

وأضاف إسماعيل، في تصريح لـ"برلمانى": "لكن البعض من الناس اللى فاضية بتطلع إشاعات على مواقع التواصل الاجتماعى وتصدقها وتقنع ناس انها حقائق وكل سنة يطلع 500 نفي رسمى ومحدش برضو عايز يصدق".

وطالب بالتركيز على العمل والإنتاج بدلًا من اللهث وراء الشائعات التى تضيع الوقت، مؤكدًا على أن العمل أساس تقدم الدول وليس أخبار النميمة والشائعات والأوهام.

وحذر من خطورة إطلاق شائعات تخص عموم المواطنين لأنها تبنى بمرور الوقت حواجز نفسية مع القيادة السياسية والحكومة، وهى طريقة خبيثة لتدمير الروح المعنوية للناس، وإحدى طرق الحرب النفسية التى تمارس دول وجماعات تهدف لزعزعة الأمن وزرع حالة من عدم الرضى.


الأكثر قراءة



print