الجمعة، 17 مايو 2024 10:33 ص

مفارقات بمراسم استقبال ترامب في تل أبيب.. إيفانكا وحكاية الطاقية اليهودية

مفارقات بمراسم استقبال ترامب في تل أبيب.. إيفانكا وحكاية الطاقية اليهودية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الإثنين، 22 مايو 2017 04:33 م
كتب مصطفى النجار
وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى العاصمة الإسرائيلية تل أبيب، قادما من المملكة العربية السعودية، بعد زيارة هى الأقوى من نوعها، عقب صفقات بقيمة ٤٠٠ مليار دولار، وهبطت طائرته الرئاسية في مطار بن جوريون.
 
 
وعقب فتح باب الطائرة الرئاسية الأمريكية، كان أول من نزل منها إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي ومستشارة البيت الأبيض مع زوجها جاريد كوشنر مهندس صفقة السلاح السعودية الأخيرة، ولوحظ أن إيفانكا كانت ترتدي الطاقية اليهودية "كيباه"، إذ توصف هى وزوجها بأنهما يهوديان ملتزمان، لذلك حصلا علي موافقة أحد الحاخامات قبل السفر إليى السعودية يوم السبت، لأنه وفقا للشريعة اليهودية يمنع على اليهود المؤمنين العمل في يوم راحة الرب.
 
كما لوحظ أن الرئيس الأمريكى قد كسر عادته بعدم المصافحة بسبب هوسه بنقل الجراثيم، وصافح المسئولين وزوجاتهم، بل إنه احتضن وقبل سارة نتنياهو زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي، علي خدها الأيسر.
جدير بالذكر أن الكثير من رجال الدين والقيادات السياسية والوزراء كانوا يرفضون التواجد في حفل الاستقبال تخوفا من عدم مصافحة ترامب لهم، إلا أن نتنياهو ضغط عليهم للحضور وبالفعل حضروا وصافحهم ترامب.
 
وفور نزول ترامب من طائرته وأثناء مصافحته لنتنياهو قال بضع كلمات "طقس حار في يوم غير متوقع" وسط حضور لكل المسئولين ورجال الدين اليهودي
 
وفِي حفل الاستقبال وهى ليست المرة الأولى من نوعها تنافست كل من إيفانكا ترامب وسارة نتنياهو في الشياكة، فالأولي إرادة فستان أبيض محتشم نسبيا من الأعلي وذات طول متوسط بينما سارة ارتدت فستان أحمد بذات نفس الطول.
وفِي كلمات الحضور أكد المسئولين للعالم أنهم سيأخذون الرئيس الأمريكي في زيارة إليّ القدس العاصمة الموعود لاسرائيلبالتزامن مع مرور ٥٠ عام علي الاحتلال "النكبة"
كما لوحظ حضور طاغي لرجال الدين اليهودي في حقل الاستقبال بالمطار.
وأكد نتنياهو خلال كلمته في المؤتمر الصحفي أن كلمة ترامب أمام الدول العربية والإسلامية في السعودية كانت حازمة وحاسمة تجاه محاربة الارهاب لان اسرائيل منذ قيامها تحارب هذا الارهاب.
وأثناء توجه ترامب لالقاء كلمته في المؤتمر الصحفي الاحتفالي وقفت سارة نتنياهو وهى تصقف بيديها بحرارة شديدة بينما سيدة أمريكا الأولي تجلس في وقار دون افتعال، وذلك علي الرغم أن سارة لم تقف لزوجها قبل أو أثناء أو بعد إلقاء كلمته!
 
 

print