الجمعة، 17 مايو 2024 01:53 م

الإعلان عن إنشاء جامعة كندية بالعاصمة الإدارية فى حضور وزير الهجرة الكندى غداً

الإعلان عن إنشاء جامعة كندية بالعاصمة الإدارية فى حضور وزير الهجرة الكندى غداً رئيس وزراء كندا ووزير الهجرة بكندا
السبت، 20 مايو 2017 10:50 م
كتب محمد جمعة

يزور وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندى الدكتور أحمد حسين، صباح غد مقر الكلية الكندية الدولية "CIC" بالتجمع الخامس، بحضور السفير الكندى بمصر تروى لولاشنيك والوفد المرافق له، ويتحدث الوزير عن التعليم الكندى وسبل هجرة الطلاب الملتحقين بالبرنامج المشترك مع جامعة كيب بريتون الكندية الحكومية.

 

وسيتم الإعلان خلال الزيارة عن إقامة جامعة كندية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتضم فروع المجموعة من الجامعات الكندية من خلال اتفاقات شراكة مع العديد من مؤسسات التعليم العالى فى كندا، منها جامعة ميموريال نيوفاوند لاند الكندية لتقديم برامجها الأكاديمية على المستوى الجامعى والدراسات العليا من خلال فرع لها سيعمل تحت مظلة جامعة كندا- مصر .

 

وأعربت جامعة ميموريال عن حماسها للمشروع وسعادتها بتواجدها فى مصر وقد بدأت بالفعل بافتتاح أول برنامج لها فى مصر، ومن خلال فرعها الجديد وهو برنامج الماجستير فى إدارة الأعمال الذى بدأ بالفعل فى تسجيل الطلاب ليتم تقديمه مع بداية شهر سبتمبر 2017.

 

سيكون مقر جامعة كندا - مصر UCE فى العاصمة الإدارية الجديدة، وستقدم شهادات الخريجين معتمدة ومقدمة من الجامعات الكندية. ستضم جامعة كندا 5 كليات فى مختلف التخصصات الأكاديمية، بما فى ذلك كلية الهندسة وكلية الإدارة وكلية العلوم وكلية الآداب والعلوم الاجتماعية وكلية الدراسات المهنية والعليا ومركز للأبحاث والابتكار.

 

وسيكلف بالتدريس في هذه الكليات مجموعة من أعضاء هيئة التدريس الكنديين وغيرهم من الأكاديميين الذين يستوفون معايير التعيين من قبل الجامعات الكندية الشريكة، وستقدم منحا دراسية للمتفوقين علميا ولدعم البحث والابتكار مما سيساعد على جذب المتميزين والطموحين من الطلاب والاساتذة والباحثين مما يساهم فى التطوير وتبادل الخبرات.

 

 

 


الأكثر قراءة



print