الأربعاء، 15 مايو 2024 03:05 م

جمال أسعد: مكارى يونان أساء للمسيحية وأطالب الكنيسة بموقف ضده

جمال أسعد: مكارى يونان أساء للمسيحية وأطالب الكنيسة بموقف ضده جمال أسعد،المفكر القبطى
الخميس، 18 مايو 2017 02:45 م
كتب:محمد إسماعيل

وجه جمال أسعد، المفكر القبطى اتهامات للقس مكارى يونان بالإساءة للمسيحية، ودعا لمحاكمته مع آخرين بتهمة تهديد السلم الاجتماعى فى مصر على خلفية تصريحاته التى زعم فيها أن الإسلام انتشر فى مصر بـ"الرمح والسيف".

 

وقال أسعد لـ"برلمانى": "هذه الممارسات وتلك التصرفات تؤكد بما لا يدع مجال للشك أن هؤلاء وأولئك متاجرون بالأديان ولا علاقة لهم بالأديان من قريب أو بعيد".

 

واعتبر أسعد أن مكارى يونان أجهض الموقف المصرى الوطنى الذى اتخذه مسلمو مصر ضد سالم عبد الجليل بعد تصريحه بـ"تكفير المسيحيين"، وأضاف: "أمثال هؤلاء  الذين يكفرون الآخر هم يدافعون عن مصالحهم الخاصة حيث يختلقون عدوا وهميا ليستفزوا اتباعهم لينصبونه زعيما".

 

وأضاف: "مكارى يونان يسعى دائما إلى الشعبية المتخيلة حيث يدعى انه يخرج الشياطين والعفاريت بطريقة بهلوانية لا علاقة لها بالمسيحية وسبق أن أعترض الانبا بيشوى على هذا السلوك وطالب الكنيسة ان تحاسبه ثم نفاجئ به  يقول ان الاسلام انتشر بالسيف والرمح".

 

وتابع: "بعد الموقف التاريخى  الذى اتخذه  الشعب المصرى من تصريحات سالم عبد الجليل يأتى الرجل ليتصور أنه يرد بطريقة غير مباشرة من خلال الإساءة للإسلام فهل هذه هى الدعوة إلى الله ؟!".

 

ودعا أسعد الكنيسة المصرية لاتخاذ إجراءات ضد مكارى يونان وقال: "انتفض الأزهر والأوقاف ضد سالم عبد الجليل لأنه يمثل المؤسسة الدينية وهذه هى أول مرة يقوم أحد المنتمين للكنيسة وهو كاهن الكاتدرائية القديمة فى كلوت بك بالإساءة للإسلام ولابد أن تتخذ الكنيسة موقفا ضده".

 

وتابع: "أقر الله فى كل الأديان أنه هو الذى يحاسب البشر والتعددية الدينية تؤكد العلاقات الإنسانية منذ أن خلق الله آدم ولو كانت العلاقات بين الأديان صراعا واقتتالا ما بقيت البشرية".


الأكثر قراءة



print