الثلاثاء، 14 مايو 2024 08:26 م

النائب خالد مشهور يناشد بشراء السلع من معرض أهلا رمضان لمواجهة جشع التجار

النائب خالد مشهور يناشد بشراء السلع من معرض أهلا رمضان لمواجهة جشع التجار النائب خالد مشهور
الخميس، 18 مايو 2017 11:50 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل

قال النائب خالد مشهور، إن المصريين اتجهوا إلى خفض القدرة الشرائية والاستغناء عن العديد من السلع الرمضانية لارتفاع أسعارها بشكل خيالي، منوهاً إلى أنه من المعروف في رمضان أن الإقبال يزداد على السلع وخاصة ياميش رمضان، مطالباً الحكومة بضرورة محاولة السيطرة على الأسعار والرفق بحال المواطنين الذين باتوا يعانون من ارتفاع أسعار كل شيء ولم يعودا قادرين على سد احتياجاتهم الخاصة.

 

وأشار مشهور، فى تصريح لـ"برلمانى"، إلى أنه بالرغم من محاولات وزارة التموين بتوفير الياميش في المجمعات الاستهلاكية خلال شهر رمضان بأسعار مخفضة، وعمل مبادرات لخفض الأسعار مثل معارض أهلاً رمضان، إلا أن جشع التجار غلب جهود الوزارة في ضبط الأسعار بالأسواق.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مقاطعة شراء ياميش رمضان من الأسواق سيتسبب في خسائر فادحة للتجار والمستوردين وبالتالي يراجعون أنفسهم في الأسعار، مطالباً المصريين بالاتجاه لشراء كافة السلع من معارض أهلاً رمضان التي توفرها وزارة التموين في كافة المحافظات.

 

وطالب النائب، الوزارة بضرورة فرض رقابة على الأسواق لعدم استغلال التجار وطرحهم سلع منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى تشديد دور الاجهزة الرقابية وجهاز حماية المستهلك خاصة في قرى الريف والصعيد وخاصة محافظة الشرقية لمنع الممارسات الاحتكارية بما يضمن عدم زيادة الأسعار، فحماية المواطنين وتوفير كافة سبل الراحة والأمان من واجبات الحكومة.


الأكثر قراءة



print