الأحد، 02 يونيو 2024 01:33 ص

فايز أبو خضرة: اجتماع محافظ الشرقية ووزير البترول أمس كان لحل أزمة الغاز وليس لمناقشة أداء المحافظ

فايز أبو خضرة: اجتماع محافظ الشرقية ووزير البترول أمس كان لحل أزمة الغاز وليس لمناقشة أداء المحافظ فايز أبو خضرة عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية
الأربعاء، 17 مايو 2017 08:15 م
كتب محمد أبو عوض

قال فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إن اجتماع نواب الشرقية أمس مع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ومحافظ الشرقية، اللواء خالد سعيد، كان لحل أزمة الغاز الطبيعى، بالمحافظة، وليس لمناقشة أداء المحافظ.

 وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الاجتماع شهد مناقشات ساخنة، بسبب توقف عمل الشركة المنفذة لتوصيل الغاز منذ ما يقرب من 6 سنوات، ولم تقوم بتوصيل الغاز إلا فى ثلاثة مراكز وهم الزقازيق و أبو حماد وأبلبيس ، ولم يتم توصيل للمنازل داخل الثلاثة مراكز بنسبة تصل إلى 30% من المنازل.

وأضاف "أبو خضرة"، أن الاجتماع تم الانتهاء منه بتقديم توصية بتغير شركة الغاز المنفذة للمشروع إذا لم تقدم خطة لعملها بمواعيد تسليم المشروع والانتهاء منه خلال ثلاثة شهور، وتلتزم بها .

 وكان  المهندس طارق الملا، وزير البترول، قال،  إن الإشكالية العالقة مع شركة ناشيونال جاز والتي حصلت علي حق إمتياز منذ 1999 لتوصيل الغاز الطبيعي إلي محافظة الشرقية، قائمة وهدفنا اليوم الوصول إلي حلول جادة لإنهاؤها بما لا يضر جميع الأطراف والمال العام، لأن المشكلة إذا استمرت علي وضعها يمكن أن تبقي 10 سنوات أخرى.

 

وأضاف الملا، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من رئيس اللجنة طلعت السويدى، بشأن تقاعس شركة "ناشيونال جاز" عن توصيل الغاز الطبيعى لقرى ومراكز الشرقية رغم حصولها على حق الامتياز منذ 1999، أننا لا نسطيع أن نقول إننا مسئولين عن مستوي العمل في محافظة الشرقية لكوننا لا نشرف علي ناشونال جاز، قائلا ً: "الشركة شغاله لوحدها.. ولابد من الوصول إلي حلول من شأنها خدمة المواطنين وعلي جميع الأطراف أن تتساهل".

 

وتابع الملا، إذا استمرينا في التحدث عن المشكلة ذاتها لن نصل إلي حل علينا أن نعقد إجتماع سوياً للنظر إلي المستقبل، قائلاً : " مستعدين نتفاوض مع أي حد من أجل المصلحة العامة وهذه حقوق شعب، لست معترض عليها، أنا عايز أشد سطر، لكن أيضا لابد أن نعلم إذا كان القانون سيسمح لي العمل مع شركة رفعت علي مصر تحكيم دولي".

 

 


print