السبت، 04 مايو 2024 06:56 م

عدلى منصور يدعو لمساعدة "أبو الريش".. وصحة البرلمان: تحتاج زيادة مخصصاتها من جهات متعددة

عدلى منصور يدعو لمساعدة "أبو الريش".. وصحة البرلمان: تحتاج زيادة مخصصاتها من جهات متعددة النائب أيمن أبو العلا وكيل لجنة الشئون الصحية بالبرلمان
الأربعاء، 17 مايو 2017 05:19 م
كتب أيمن عيسى
مرة أخرى يعود الحديث عن مستشفى أبو الريش للأطفال، بعدما دعا الرئيس السابق عدلى منصور الشعب المصرى لمساعدته فى دعم المستشفى، فيما يرى النائب أيمن أبو العلا وكيل لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، أن المستشفى تحتاج مزيد من الدعم على كل المستويات لكى تتمكن من تأدية الدور المنوطة به على أكمل وجه.
 
الرئيس السابق قال، إنه يتمنى استجابة أكثر من الناس لدعم مستشفى أبو الريش للأطفال، للتقليل من المعاناة عليهم، مضيفًا: "أرجوا إن الناس كلها تساعدنا فى هذا الأمر".
 
أيمن أبو العلا: المستشفى بها تخصصات نادرة.. ودعمها ضرورة
 
"برلمانى" طرح أسئلة على وكيل لجنة الصحة بالبرلمان الدكتور أيمن أبو العلا، الذى أكد أن طبيعة المستشفى وتواجد التخصصات النادرة بها تجعل من تكاتف الدولة والمجتمع المدنى لدعمها ضرورة لا رفاهية.
 
وأضاف "أبو العلا" فى تصريحاته لـ"برلمانى"، أن لجنة الصحة بالبرلمان تتابع عمل المستشفى جيدا، وتقف على كل مشاكلها، وإنها كانت قبل ذلك فى حالة يرثى لها، قبل أن تتحسن نسبيا، غير أنها لا زالت تحتاج لدعم إضافى غير مخصصات وزارة التعليم العالى، ومخصصاتها الخاصة.
 
المستشفى تحتاج زيادة مخصصاتها من مصادر عدة
 
وتابع وكيل اللجنة الصحية بالبرلمان، أن ضرورة دعم مستشفى أبو الريش للأطفال، تأتى من منطلق أنها تستقبل الحالات الحرجة من أقاصى البلاد، وحاجتها للتطوير مستمرة، ورغم أن ميزانيتها تابعة لمخصصات وزارة التعليم العالى بالأساس، إلا أن لجنة الصحة ترى ضرورة تعدد مصادر الدعم من جهات كثيرة بينها الدولة، حتى تستطيع المستشفى مواجهة الحالات الكثيرة والحرجة التى تستقبلها على مدار الساعة، ومن كل محافظات الجمهورية.
 
 
 
كان رئيس الجمهورية الأسبق عدلى منصور قال فى تصريحات لبرنامج "كل يوم"، مع الإعلامى عمرو أديب، الذى يذاع على فضائية ON E، على هامش افتتاح العيادات الخارجية لمستشفى أبو الريش اليابانى الجديدة، أن الشعب المصرى بداخله الخير ويريد أن يساعد به الغير دائما، متابعًا: "أنا سعيد باستجابة الناس عندما دعوتهم فى المرة الأولى، وأرجوا إنهم ميخذلونيش المره دى كمان، وأرجوا إننا مننساش الموضوع وإننا على طول فى ذهننا فى أطفال محتاجين مننا كل الدعم المادى علشان المستشفى تقوم بدورها، لأنها بالإمكانيات المتاحة لم تقم بدورها.
 
 
 
 

print