السبت، 01 يونيو 2024 03:40 ص

قاعدة بيانات لأرضى أملاك الدولة بالشرقية تمهيدا لاستردادها.. ونائب: سندعم المحافظ طالما فى الصالح العام

قاعدة بيانات لأرضى أملاك الدولة بالشرقية تمهيدا لاستردادها.. ونائب: سندعم المحافظ طالما فى الصالح العام اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
الإثنين، 15 مايو 2017 06:54 م
كتب إبراهيم سالم

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أنه تم إعداد قاعدة بيانات كاملة لأراضى أملاك الدولة بنطاق دائرة المحافظة، من خلال إنشاء سجلات ( ورقية – إلكترونية ) بكل مركز ومدينة ووحدة محلية قروية، موضح بها مساحة كل قطعة على حدة وجهة الولاية عليها، و ذلك فى إطار الحفاظ على أراضى أملاك الدولة وعدم السماح بالتعدى عليها تمهيداً لاستغلالها فى مشروعات تعود بالنفع والفائدة على المواطنين من أبناء المحافظة.

 

وقال فى بيان له: إن عام 2016 ومنذ تولي شئون المحافظة لم أصدر قرار بتخصيص قطعة أرض أملاك دولة لأفراد أو رجال أعمال ولم أصدر قرار منفرد بالبيع أو خلافة، مؤكد أن متحصلات خزينة إدارة أملاك الدولة حتى 31 / 12 /2015 بلغت (36022303.45) ، ومتحصلات خزينة أملاك الدولة فى المدة من 1 / 1 /2016 حتى 30 / 4 /2017 بلغت (71359232).

 

فى السياق ذاته قال النائب خالد عبد العظيم، وكيل لجنة النقل، عضو البرلمان بمحافظة الشرقية، أن الخطوة التى قام بها اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية تحسب له ولابد من الاستمرار فيها، حتى يتم استعادة كافة الأراضى الخاصة بالدولة فى إطار المحافظة وتحقيق اقصى استفادة ممكنة لما يهدف إلى تحسين الصالح العام.

 

وأضاف "عبد العظيم" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن نواب المحافظة سيقدمون كامل الدعم للمحافظ على هذه الخطوة، إضافة إلى التواصل فيما بين نواب المحافظة على المساعدة من خلال إلمام كل نائب بأراضى أملاك الدولة كل فى دائرته، والعمل على تقديم متكامل مع المحافظة بحصر كامل لكافة الأراضى.


print