الجمعة، 29 مارس 2024 01:20 م

الجبهة الوسطية تتضامن مع سالم عبد الجليل: اتهامه بـ"ازدراء الأديان" يفتح الباب للفتن

الجبهة الوسطية تتضامن مع سالم عبد الجليل: اتهامه بـ"ازدراء الأديان" يفتح الباب للفتن سالم عبد الجليل
الجمعة، 12 مايو 2017 09:40 ص
كتب كامل كامل

استنكرت الجبهة الوسطية لمواجهة العنف والتطرف، ما يتعرض له الشيخ الدكتور سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف مما وصفته هجمة شرسة، على المستويين المدنى والرسمي، وإحالته للتحقيق من قبل وزارة الأوقاف بسبب تفسيره لآيات من القرآن الكريم.

 

وأكدت الجبهة الوسطية فى بيان لها، تضامنها الكامل مع الشيخ سالم عبد الجليل، لما يتعرض له من حملة شرسة منها محاكمته بتهمة ازدراء ألأديان، على خلفية تفسيره لآيات قرآنية فى أحد البرامج الفضائية.

 

وأشارت الجبهة الوسطية التى ينتمى إليها باحثين وأعضاء مسيحيين، قد شاركوا فى فاعليات سابقة علنية للجبهة الوسطية، إلى أن دفاعها عن"عبد الجليل" وتضامنها معه يأتى إنصافا للحق، وتأكيدا منها على مبدأ المواطنة بين المسلمين والمسيحيين، التى لم يقترب الشيخ من لمسها أو خدشها وأكد فى بيانه بشكل وافٍ أن ما قاله يدخل ضمن آيات القرآن وتفسيرها.

 

وشددت الجبهة الوسطية، على أن من مبادئ المواطنة أن يكون الجميع حر فى عقيدته، دون التدخل فعليا فى عقيدة الآخر أو التأثير عليها بالأفعال أو الترهيب، كما أن محاكمة "عبد الجليل" بتهمة ازدراء الأديان تفتح الباب أمام مشعلى الفتنة الطائفية لمحاكمة علماء دين مسلمين ومسيحيين فى تفسيرهم للقرآن والكتاب المقدس لا سيما وأن الكتاب المقدس يتضمن آيات تحمل نفس المعنى الذى شرحه الشيخ الدكتور فى غير المسحيين.

 

وناشدت الجبهة الوسطية، التى أسسها صبرة القاسمى، الكف عن محاولات إشعال الفتنة الطائفية بين أبناء المجتمع المصرى الذى لا يهتم بمثل هذه القضايا التى يثيرها بعض من ينتمون للنخبة، كما وأنها تؤكد تضامنها القانونى مع الشيخ الدكتور، وتكليف أحد أعضاء لجنتها القانونية لحضور جلسة محاكمته التى تقرر لها 24 يونيو المقبل.

 

 


print