الأحد، 05 مايو 2024 12:20 م

أبو حامد يتقدم ببيان عاجل ضد سالم عبد الجليل: يجب محاكمته لازدراء الدين المسيحى

أبو حامد يتقدم ببيان عاجل ضد سالم عبد الجليل: يجب محاكمته لازدراء الدين المسيحى النائب محمد ابو حامد
الأربعاء، 10 مايو 2017 06:51 م
كتب محمد صبحى

قال محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب إن الشيخ سالم عبد الجليل اعتاد أن يصدر تصريحات بها إساءة للمسيحين بشكل مباشر وغير مباشر متابعا أن الفيديو الأخير له يحتم محاكمته بازدراء الأديان الذى لا يعنى ازدراء الأسلام فقط وإنما أى دين تحت الوطن.

وأضاف أبو حامد فى تصريح لـ" برلمانى" أن حرية الاعتقاد مكفولة لأى شخص فى أن يعتقد ما يشاء متابعا ربنا لم ينصبنا قضاة على بعض وأن نحكم ونحاكم معتقدات بعض ومن غير المقبول أن يسفه ويسخر أى شخص من معتقدات الأخرين .

وطالب وكيل لجنة التضامن بضرورة إحالة سالم عبد الجليل للتحقيق ثم إلى النيابة العامة وأن يتم محاسبته بتهمة ازدراء الأديان خاصة وأنه يعرف نفسة كعالم ومن المفترض أنه مسئول عن تصرفاته ويجب أن تطبق عليه مادة ازدراء الاديان .

وتابع أبو حامد اذا لم ينتهى سالم عبد الجليل عن هذا المسلك فيجب أن يتم منعه من الخطاب الدينى موضحا أنه سيتقدم ببيان عاجل إلى وزير الأوقاف بخصوص التجاوزات المتكرره له نحو الاساءة لدين سماوى ولشركاء بالوطن متابعا من وجهة نظرى أن النائب العام محامى للشعب فمن المفترض أن يحرك دعوى ضده مباشرة.

وكان الشيخ سالم عبد الجليل قال خلال حلقة على أحدى القنوات: " يوم القيامة اللى كانوا مؤمنين بالمسيحية إيمان صحيح قبل النبي محمد صىلى الله عليه وسلم ولما بعث النبي كفروا، هيتقال لهم إن الذين كفروا بعد إيمانهم ثم ازدادوا كفرًا لما ذكروا بالرسول محمد كانوا بيزدادوا كفرًا، لن تقبل توبتهم، وعند الحشرجة ينتظروا عيسى الله ليخلصهم فإذا بهم يدركون، مش هيلاقوا سيدنا عيسي مش هيلاقوا غير ملائكة العذاب وملائكة الموت".

 


الأكثر قراءة



print