الخميس، 23 مايو 2024 06:54 م

مصدر بالمطار: الراكب الذى هدد بتفجير الطائرة قادم من العمرة وبدء فحصه أمنيا وطبيا

مصدر بالمطار: الراكب الذى هدد بتفجير الطائرة قادم من العمرة وبدء فحصه أمنيا وطبيا  مطار القاهرة الدولي
الأربعاء، 10 مايو 2017 12:00 ص
كتب - محمد طنطاوى

استدعت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي أحد الأطباء بإدارة الحجر الصحى لإثبات الكشف الطبي الظاهرى على الراكب الذى هدد بتفجير طائرة فلاى ناس لدى عودتها وهو على متنها من جدة. 

 

وقال مصدر أمنى إن المعلومات الأولية والتحقيقات التى تم إجراؤها، أشارت إلى أن الراكب قادم من الأراضي السعودية بعد أدائه لمناسك العمرة، وإنه موظف على المعاش وكان يعمل بإحدى شركات الغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبرى. 

 

وأوضح المصدر أنه يجرى حاليا فحص الموقف الأمنى للراكب، وما إذا كان على علاقة بأى تنظيمات إرهابية أو مسجل جنائي أو على علاقة بأى مشتبه بهم، للوقوف وراء دوافعه من تهديده بتفجير الطائرة أثناء دخولها المجال الجوى المصرى. 

 

وأشار المصدر إلى أنه تم استدعاء طاقم الطائرة للسؤال اضافة الى عدد من الركاب الذين كانوا قريبين منه في الطائرة للوقوف على ملابسات الحادث حيث أكد عدد منهم أن الراكب افتعل المشاكل بعد صعوده الطائرة وانتابته حالة عصبية وهذى بكلمات غير مفهومة، بعد مطالبة الشركة له بدفع مبلغ مالي مقابل وزن حقائبه الزائد عن الحد المسموح به.   

 

وكانت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي قد القت القبض على أحد الركاب بعد تهديده بتفجير طائرة "فلاي ناس" القادم عليها من جدة.  

 

وقالت مصادر بالمطار إن برج المراقبة تلقي إشارة من قائد طائرة "فلاي ناس" ، يطلب استدعاء الشرطة بسبب تهديد راكب مصري بتفجير الطائرة ، علي الفور أسرعت سيارات الاسعاف والمطافئ الي موقع 17 علي المهبط ، وتم السماح بهبوط الطائرة وصعدت سلطات الامن الي الطائرة ، وتم السيطرة علي الراكب ، وتسليمه الي احدي الجهات الامنية للتحقيق معه .

 

 

 


الأكثر قراءة



print