الأحد، 19 مايو 2024 12:52 ص

شوارع أسوان تغرق فى "القمامة ومياه الصرف" .. أين النواب والمسئولين؟

شوارع أسوان تغرق فى "القمامة ومياه الصرف" .. أين النواب والمسئولين؟ جانب من انتشار القمامة ومياه الصرف
الثلاثاء، 09 مايو 2017 01:19 م
أسوان - عبد الله صلاح
توقعت منذ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لمحافظة أسوان قبل بضعة شهور وبعدما تم تغيير محافظها تزامنا مع التعديل الوزارى ألا نسمع مجددا عن أزمات فيها، إلا أن شوارع مدينة أسوان تأبى أن توكد لى توقعاتى، حيث أصبحت فى حالة متردية من عدم الاهتمام، حيث تنتشر القمامة وتطفح مياه الصرف بالشوارع.
 
الأمر ليس فيه تجنى دون سند، حيث قال المهندس أدهم دهب، رئيس غرفة العاديات السياحية بأسوان، إن الحالة التى وصلت إليها شوارع أسوان لا تليق بالمدينة السياحية التى تستقبل عددا من الضيوف الأجانب من مختلف دول العالم، مشيرا إلى سوء حالة الطرق الداخلية سواء من ناحية الرصف أو انتشار القمامة أو طفح مياه المجارى نتيجة تكرار حوادث كسر المواسير.
 
وأضاف رئيس غرفة العاديات السياحية بأسوان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الطرق لم تشهد أعمال رصف خلال فترة تولى المحافظ الحالى مجدى حجازى، باستثناء أعمال الرصف الطارئة التى تتم فى حالة زيارة مسئول كبير للمحافظة، بحجة الاهتمام بالضيف.
 
وأوضح "دهب" بأن أسوان تعانى مشاكل متراكمة طوال سنوات مضت أدت إلى تدهور حالة الخدمات الأساسية، وتحتاج إلى دعم مادى كبير لدعم البنية التحتية، وعلق قائلا "على المسئولين الكف عن جملة كلو تمام".
 
فهل يستجيب أحد من المسئولين لصرخات خبراء السياحة لإنقاذ المدينة الساحرة؟ هل يتحرك نواب أسوان لوقف نزيف التدهور الذى يؤثر سلبا على مؤشرات السياحة الداخلية والخارجية لمدينة الجمال؟
 
 
 جانب من انتشار القمامة ومياه الصرف
جانب من انتشار القمامة ومياه الصرف

 مياه الصرف تعيق الحركة بالطريق
مياه الصرف تعيق الحركة بالطريق

 مياه الصرف تغرق الشوارع
مياه الصرف تغرق الشوارع

 مشهد انتشار القمامة
مشهد انتشار القمامة

 

 

 


print