الثلاثاء، 14 مايو 2024 07:46 ص

وفد "أفريقية مجلس النواب" فى جوهانسبرج للمشاركة فى أعمال لجان البرلمان الأفريقى

وفد "أفريقية مجلس النواب" فى جوهانسبرج للمشاركة فى أعمال لجان البرلمان الأفريقى مصطفى الجندى رئيس لجنة الشئون الأفريقية
الإثنين، 08 مايو 2017 04:39 م
كتب : نورا فخرى

توجه وفد من لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، إلى جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، لتمثيل مصر فى الدورة الرابعة للبرلمان الأفريقى، وذلك للمشاركة فى الدورة العامة للبرلمان الأفريقى والمقرر أن تنطلق اليوم الإثنين.

 

ويضم الوفد " مصطفى الجندى رئيس لجنة الشئون الأفريقية، اللواء حاتم باشات، الدكتور السيد فليفل، اللواء صلاح عفيفى، النائبة مى محمود.

ومن المقرر أن تفتتح الجلسة العامة للبرلمان الأفريقى  بحضور رئيس بوركينا فاسو، روش مارش كريستيان، ورئيس مالاوى بيتر مثاريكا، واللذان يمثلان  ضيف شرف هذه الدورة من البرلمان الأفريقى.

 

 وقال النائب مصطفى الجندى إن الوفد سيشارك فى أعمال اللجان المنعقدة في البرلمان الأفريقي علي مدار 10 أيام متتالية، لافتا إلى أنه سيشارك فى أعمال لجنة العلاقات الخارجية وفض المنازعات، علي أن يشارك الدكتور السيد فليفل فى أعمال لجنة التعليم والبحث العلمى،فيما يشارك اللواء صلاح عفيفى والنائبة مي محمود فى اعمال لجنة الزراعة.

 

 

وأضاف الجندي في بيان صحفي اليوم، أن لجنة العلاقات الخارجية وفض المنازعات ستناقش عددا من الملفات المتعلقة بالإرهاب، وفض المنازاعات فى الدول الأفريقية، بالإضافة إلى مناقشة قرار البرلمان الأفريقى بضرورة رفع العقوبات المفروضة على السودان من قبل الولايات المتحدة الامريكية.

ويأتى ذلك بعد توقيع رئيس البرلمان الأفريقى روجيه انكودو، لقرار فى نوفمبر الماضى طالب فيه بضرورة اسقاط كل العقوبات الاقتصادية المفروضة على الشعب السودانى من قبل الولايات المتحدة الأمريكية فى أسرع وقت.

ويتناقش البرلمان الأفريقي، عددا من الملفات المتعلقة بالقضايا الأفريقية ومن ضمنها العنف ضد المرأة ومشاركتها فى الحياة السياسة. كما ستتم مناقشة توصياتنا ونتائج بعض ورش العمل التى انعقدت خلال الفترة الماضية فى عدد من الدول الأفريقية، ومن ضمنها مؤتمر نيروبى عن التمييز العنصرى ضد المرأة، وورشة العمل التى انعقدت فى كوت ديفوار لمناقشة استغلال موارد الدول الأفريقية.

 

print