الخميس، 02 مايو 2024 09:55 ص

بالصور.. مدير الصندوق الكويتى يؤكد للسيسى توفير التمويل للمشروعات التنموية

بالصور.. مدير الصندوق الكويتى يؤكد للسيسى توفير التمويل للمشروعات التنموية
الإثنين، 08 مايو 2017 10:58 ص
كتب محمد الجالى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم بمقر إقامته بالكويت عبد الوهاب البدر مدير عام الصندوق الكويتى للتنمية.

 

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أشاد خلال اللقاء بالتعاون الوثيق القائم مع الصندوق الكويتى للتنمية، مرحباً بما يوفره من تمويل يساهم فى تنفيذ العديد من المشروعات التنموية فى مصر، بما يجسد العلاقات المتميزة التى تربط بين مصر والكويت.

59802-الرئيس-عبد-الفتاح-السيسي-(1)
59802-الرئيس-عبد-الفتاح-السيسي-(1)

 

60800-الرئيس-عبد-الفتاح-السيسي-(3)
60800-الرئيس-عبد-الفتاح-السيسي-(3)

واستعرض الرئيس برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تنفذه مصر، وما تتخذه الحكومة من تدابير وما تقيمه من مشروعات للتخفيف من أثار برنامج الإصلاح الاقتصادى على الفئات الأكثر احتياجاً، وذلك بالتوازى مع إجراءات تحسين بيئة الأعمال وتوفير مناخ جاذب للاستثمار، معرباً عن تطلعه لتطوير التعاون مع الصندوق الكويتى للتنمية خلال المرحلة المقبلة.

 

وأضاف المتحدث الرسمى أن عبد الوهاب البدر أكد خلال اللقاء حرص الصندوق الكويتى على مساندة مصر وتوفير التمويل اللازم للمشروعات التنموية التى تُنفذها، مشيراً إلى التعاون الممتد بين الجانبين على مدى سنوات طويلة.

 

 واستعرض المدير العام المشروعات التى يشارك الصندوق الكويتى فى تمويلها حالياً، ولاسيما فى مجالات البنية التحتية كالكهرباء وتحلية المياه.

62692-الرئيس-عبد-الفتاح-السيسي-(2)
62692-الرئيس-عبد-الفتاح-السيسي-(2)

 

وأشاد بما اتخذته مصر خلال الفترة الماضية من خطوات شجاعة للإصلاح الاقتصادى وما نتج عنها من ارتفاع الاحتياطى من النقد الأجنبي، مؤكداً حرص الصندوق الكويتى للتنمية على مواصلة التعاون مع مصر وزيادته خلال الفترة القادمة.

 

وتم خلال اللقاء التباحث حول آفاق التعاون المستقبلى مع الصندوق الكويتى للتنمية والمشروعات التى يمولها فى مصر، ولاسيما فى سيناء، حيث أكد الرئيس حرص الدولة على زيادة الاهتمام بهذه البقعة الغالية من أرض مصر والعمل على تنفيذ المزيد من المشروعات التنموية هناك خلال الفترة القادمة بهدف تحسين الظروف المعيشية وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

 


print