الأحد، 12 مايو 2024 10:32 ص

خالد عبد العزيز: مشروع أكشاك القمامة بدار السلام لن ينفذ قبل نجاح تجربته

خالد عبد العزيز: مشروع أكشاك القمامة بدار السلام لن ينفذ قبل نجاح تجربته النائب خالد عبد العزيز
السبت، 06 مايو 2017 05:45 م
كتب محمد أبو عوض

قال خالد عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، إن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أصدر قرارًا بعدم تنفيذ مشروع أكشاك القمامة والمواد الصلبة، فى أنحاء المحافظة إلا بعد نجاح التجربة فى المناطق التى تم تنفيذ المشروع  بها الآن.

 

وأوضح عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه تقدم بطلب الإحاطة بشأن إنشاء عدد من أكشاك القمامة لشراء المخلفات الصلبة دون النظر إلى حل المنظومة بأكملها، وخاصة فى منطقة دار السلام، وتم تحديد ميعاد له ولكن محافظ القاهرة استجاب وأوضح الموضوع، وهو ما ترتب عليه سحب هذا الطلب.

 

وكان عدد من النواب تقدموا بطلبات إحاطة بسبب شراء المخلفات حيث جاءت الطلبات كما يلى:

طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب خالد عبد العزيز فهمي، بشأن إنشاء عدد من أكشاك القمامة لشراء المخلفات الصلبة دون النظر إلى حل المنظومة بأكملها وخاصة في منطقة دار السلام.

طلب الإحاطة المقدم من السيدة النائبة دينا عبد العزيز، بشأن التعامل مع القمامة والتعاقد مع الشركات المتخصصة في النظافة ومنهجية الحكومة في ذلك وفشل هذه الشركات للقيام بالدور المنوط لها.

-طلب الإحاطة المقدم من السيدة النائبة شيرين فراج، بشأن الأسباب الحقيقية وراء التجديد لشركات النظافة الأجنبية لجمع القمامة من عدمه ، ولماذا لا يتم الاعتماد على الشركات الوطنية وإدراج الزبالين في المنظومة لتحقيق الاستفادة للمواطنين.

-  طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب أحمد على، بشأن إنشاء عدد من أكشاك القمامة لشراء المخلفات الصلبة دون النظر إلى حل المنظومة بأكملها وخاصة في منطقة المرج.


print