السبت، 04 مايو 2024 01:34 م

التعاون الخليجى ينفى تعرض السائح العربى للابتزاز.. نائب: موقف محترم وليس بجديد على الأشقاء

التعاون الخليجى ينفى تعرض السائح العربى للابتزاز.. نائب: موقف محترم وليس بجديد على الأشقاء أحمد فؤاد، أباظة وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان
السبت، 06 مايو 2017 09:30 ص
كتب محمد أبو عوض

قال أحمد فؤاد أباظة، وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إن موقف مجلس التعاون الخليجى فى الدفاع عن مصر ، عقب ترديد بعض الصفحات عبر السوشيال ميديا مزاعم بتعرضهم لتلفيق قضايا مخدرات فى المطارات المصرية إذا رفضوا دفع رشوة لضباط الجوازات، موقف محترم وليس بجديد على الأشقاء العرب، ونحن بحاجه لدحر هذه الاتهامات المغلوطة وتتبع من يروجونها ومحاسبتهم.

 

وتابع عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى" لدينا شرطة مصرية فى المطارات مشهود لها بالكفاءة والنزاهة، وأكبر دليل على ذلك هو  حملات القبض على مهربين عبر المطارات المختلفة " بالعربى كده عندنا ناس مبتعديش الهوا الطائر".

 

وكان سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج فى القاهرة، أصدر،  بيانا لهم اليوم، الجمعة، أكدوا فيه أن ما تردد على بعض مواقع التواصل الاجتماعى وفى رسائل عبر "واتس آب" خلال الأيام القليلة الماضية من تحريض للمواطنين الخليجيين على عدم السفر لجمهورية مصر العربية، والزعم بتعرضهم لتلفيق قضايا مخدرات فى المطارات المصرية إذا رفضوا دفع رشوة لضباط الجوازات، هو كذب وافتراء ولا أساس له من الصحة وبعيد كل البعد عن أواصر العلاقات "الخليجية-المصرية"، التى ترسخت عبر عقود طويلة من التعاون والثقة المتبادلة والعمل من اجل مصلحة المنطقة العربية.

 

وأعرب سفراء دول الخليج العربى فى بيانهم عن استغرابهم الشديد من تداول هذه الادعاءات المغرضة ويهيبون بجميع المواطنين الخليجيين عدم تصديق هذه الأكاذيب، التى تهدف إلى منعهم من القدوم إلى مصر وإثارة البلبلة ونشر الفتنة.

 

 


print