الأحد، 19 مايو 2024 08:05 ص

"مستقبل وطن": ندوات توعية بخطورة الزيادة السكانية فى القرى والنجوع استجابة للرئيس

"مستقبل وطن": ندوات توعية بخطورة الزيادة السكانية فى القرى والنجوع استجابة للرئيس أشرف عزوز عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن وأمين قطاع شمال الصعيد لشئون الإعلام
الثلاثاء، 02 مايو 2017 12:18 م
كتب محمد أبو عوض

أعلن أشرف عزوز عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن وأمين قطاع شمال الصعيد لشئون الإعلام، عن تكليف أمانة المرأة فى محافظات القطاع الأربعة "الجيزة وبنى سويف والمنيا والفيوم"، بتنظيم ندوات توعية حول مخاطر الزيادة السكانية وخاصة فى قرى ونجوع هذه المحافظات.

 

وأضاف عزوز، أن ذلك التكليف يأتى استجابة لتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مداخلته أمس مع الاعلامى عمرو أديب عبر فضائية "ON E" والتى أكد فيها أن المرحلة الحالية تتطلب زيادة الوعى لدى المواطنين بالتحديات التى تقابل الدولة، والتأكيد على أهمية تنظيم الأسرة، موضحاً أن النمو السكانى خطر كبير يواجه الدولة بشكل لا يقل عن الإرهاب.

 

وقال عزوز، إن عدد السكان فى مصر حاليا زاد عن ١٠٠ مليون نسمة منهم ٩٢ مليون مواطن بالداخل و٨ ملايين مواطن بالخارج، مضيفا أن محافظات الصعيد هى الأعلى فى زيادة معدلات المواليد سنويا بنسبة تصل لـ٤٠٪ وذلك وفقا أحدث إحصائيات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء .

 

وأوضح عزوز أن هناك بعض العادات والثقافات المغلوطة يجب تغيرها بمحافظات الصعيد تتمثل فى يسمى "العزوة" أو فرحة الأهالى بكثرة المواليد، بالاضافة لاقتناع بعض السيدات بأحكام السيطرة على زوجها واجباره على عدم النظر أو الزواج من غيرها بكثرة الأطفال.

 

وطالب عزوز الحكومة بإعادة بث الاعلانات التلفزيونية والإذاعية التى كانت تقوم بتوعية المواطنين بخطورة الزيادة السكانية، بالاضافة لتنشيط دور وحدات تنظيم الأسرة المنتشرة فى مختلف المحافظات وعودة الوحدات المتنقلة عبر السيارات للوصول للمناطق الريفية والنجوع.


print