السبت، 20 أبريل 2024 05:32 ص

بشرى لأهالى الصعيد.. النائب أشرف جمال: بناء المصنع الوحيد للمواسير المعزولة فى أفريقيا فى المنيا

بشرى لأهالى الصعيد.. النائب أشرف جمال: بناء المصنع الوحيد للمواسير المعزولة فى أفريقيا فى المنيا جانب من اللقاء
الجمعة، 21 أبريل 2017 09:55 ص
كتب سماح عبد الحميد

استقبل النائب أشرف جمال، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة المنيا، فى محافظة المنيا، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، مجموعة من المستثمرين الأجانب، بعد أن تم التواصل معهم لأكثر من عشرين يومًا، وذلك لضخ استثماراتهم بالإقليم.

وأشار جمال، إلى أنه استقبل المهندس فتحى الجندي، وهو مهندس «مصرى - أمريكي» من أبناء محافظة الإسكندرية، ويعمل مديرًا لأكبر شركة أمريكية لصناعة المواسير المعزولة، ولها مصانع عدة حول العالم.

وأضاف نائب المصريين الأحرار، أنه تقرر إنشاء مصنع للمواسير المعزولة، على مساحة 50 ألف متر مربع، وهو المصنع الوحيد من نوعه الذى سيقام فى قارة إفريقيا، وقد تقرر إنشاؤه فى محافظة المنيا، ليصبح بوابة التصدير إلى قارة أفريقيا والشرق الأوسط، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على أن تكون المواد الأولية للعملية الإنتاجية، والخامات من داخل جمهورية مصر العربية، على أن تكون العمالة بالكامل من أبناء المحافظة المنيا، وذلك بعد لقائهم اللواء عصام البديوى، محافظ الإقليم، لعرض المشروعات عليه، مضيفًا أنه بدأ بعد ذلك بتفعيل الإجراءات القانونية والفنية اللازمة لإقامة هذه المشروعات.

 

وفى ذات السياق، استقبل النائب أشرف جمال، المستشار سامى الأخضر، مستشار أحد كبرى الشركات العربية فى مجال التمويل العقارى والاستثمارات العقارية، مضيفًا أن الاتفاقات المبدئية تمت على إقامة فندق كبير بمحافظة المنيا لخدمة التفويج السياحي، وإقامة منتجع سياحى على الجزيرة التى توجد فى قلب النيل، ودراسة إمكانية تنفيذ مشروع «التلى فريك»، ودراسة إنشاء مصنع «بيكربونات كالسيوم»، على أعلى مستوى، وذلك بالشراكة مع المحافظة.

 

وأوضح عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أنه تم التأكيد على توريد كافة المستلزمات الخاصة بالمشروع من المنتجات المصرية، والتأكيد على أن جميع العمالة الخاصة بالمشروع ستكون من أبناء الإقليم.

وتجول وفد المستثمرين، فى مدينة المنيا، لمعاينة الأماكن الخاصة بالمشروعات، مؤكدين دهشتهم من عدم استغلال مقدرات مدينة المنيا، مطلقين عليها منطقة «الكنوز المنسية».

 

النائب اشرف جمال (1)
النائب اشرف جمال (1)
النائب اشرف جمال (2)
النائب اشرف جمال (2)
النائب اشرف جمال (3)
النائب اشرف جمال (3)

 

النائب اشرف جمال (5)
النائب اشرف جمال (5)

 


print