الخميس، 09 مايو 2024 12:15 م

سفيرة لاتفيا بالقاهرة: مقترح بإنشاء شركة "مشتركة" لتصنيع القطارات فى مصر

سفيرة لاتفيا بالقاهرة: مقترح بإنشاء شركة "مشتركة" لتصنيع القطارات فى مصر إيفت شولتا سفيرة لاتفيا بالقاهرة
الخميس، 20 أبريل 2017 09:54 ص
كتبت رباب فتحى

قالت سفيرة لاتفيا بالقاهرة، إيفت شولتا، إن هناك العديد من مجالات التعاون بين بلدها ومصر، خاصة فى مجال تصنيع القطارات والترام.

 

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن مصنع RVR وهو أحد أبرز المصانع فى لاتفيا ولديه خبرة أكثر من 120 عاما، إذ كان أكبر مورد فى الاتحاد السوفيتى قدم اقتراحا للحكومة المصرية فى فى يونيو الماضى ولا يزال قائما لنقل خبرة تصنيع القطارات مع الاحتفاظ بحق التصدير.

 

ويعرض مصنع RVR إنشاء شركة مساهمة مشتركة فى مصر باستثمارات تقدر بنصف مليار دولار أمريكى، الأمر الذى سيسمح للقاهرة أن تصبح للمرة الأولى فى تاريخها لاعبا رئيسا وموردا لـ"قطارات مصنعة فى مصر" إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، فى الوقت الذى توسع فيه نطاق قطاع الهندسة الميكانيكية وتخلق الكفاءات الهندسية الحديثة.

 

وأضافت أن قطاع النقل فى مصر فى حاجة للتحديث، ولاتفيا لديها خبرة واسعة فى هذا المجال، لاسيما وإنها تطبق نظام التذاكر الإلكترونى هو الأكثر حداثة فى أوروبا الشرقية، لأنه ليس فقط بطاقة ذكية تستخدم فى وسائل النقل العامة، وإنما بطاقة متعددة التطبيقات، مؤكدة أن "شركاتنا على أتم استعداد لمشاركة خبراتها فى هذا المجال وأيضا مجالات تكنولوجيا المعلومات المتقدمة".


الأكثر قراءة



print