الثلاثاء، 23 أبريل 2024 05:12 م

شريف الشوباشى يشتبك فى معركة الحجاب من جديد.. و20 سيدة يعلن خلعه على صفحته

شريف الشوباشى يشتبك فى معركة الحجاب من جديد.. و20 سيدة يعلن خلعه على صفحته سيدات يعلن خلع الحجاب
الأربعاء، 19 أبريل 2017 07:07 م
تامر إسماعيل

أعلنت أكثر من 20 سيدة فى منشور واحد على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" خلع حجابهن، وحكت بعضهن ماتعرضن له أثناء ارتدائهن الحجاب، ورأيهن فى القرار، الذى تلقين عليه تهنئة الكثيرين فى تعليقات على نفس المنشور.

 

1

المنشور على فيسبوك

وشهد المنشور الذى كتبه شريف الشوباشى الكاتب الصحفى احتفاءا ومباركات وتهنئة من السيدات لبعضهن على القرار وعلى جرأتهن فى الإعلان عنه على موقع التواصل، وحكى قصصهن مع الحجاب الذى اعتبرنه –حسب تعليقاتهن- جهلا وتخلفا وأن خلعه قرار يستحق الاحتفال.

 

2
أحد التعليقات
 

وكتبت إحداهن عن تجربتها: "انا كنت عايشه ازدواجيه رهيبه ومش مستريحه وحاسه اني عايشه في زمن مش زمني ومكان مش مكاني واحساس بالغربه وقررت خلعه وانا في الشغل ولم اتردد وحسيت براحه غريبه وحمل ثقيل اتشال من عليا وتصالحت مع نفسي اخيرا".

3
أحد التعليقات

 

4
التهئنة بخلع الحجاب
 

وشاركت اخرى: "كنت مسخ .. مش شكلي، لا جوهري، مسخ !"

وعلقت لها صديقة بالمباركة والتهنئة على القرار

 

5
مشاركة السيدات بالمنشور
 

وطلبت إحدى المشاركات من السيدات أن يدعين لها بأن تتخذ نفس القرار وتتمكن من خلع الحجاب: وكتبت قائلة: "انا لسة للاسف ادعولى لان حصلى مشاكل كتير لمجرد الى قلت انى هخلعه بس مش هسكت وقريب هعلن انى خلصت منه".

11

سيدة تطلب الدعاء لها بخلع الحجاب

 

ومن جانبه رفض شكرى الجندى عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب تلك الدعوة، واعتبرها تطرفا وفتنة تقسم المجتمع، وطالب الجندى من يشاركون فيها ألا يغالوا فى أفكارهم، وأن يتركوا أمر الحجاب لأهل الفتوى والاختصاص، لأنهم أدرى، محذرا من أن تلك الدعوات تصنع تطرفا فى الاتجاهات الأخرى التى نعانى منها، وتجعل المجتمع فى حالة استقطاب دائما، مابين التشدد فى الدين، والتحرر المبالغ فيه.

 

6
المشاركات بالمنشور

 

7
بعض التعليقات

 

8
التهنئة للمشاركات

 

9
سيدة تحكى قصتها

 

10
الشوباشى يطالب بمشاركات أكثر
 
12
جزء من القصص المنشورة

 

13
مشاركة تنشر مقالاتها عن الحجاب

 

14
حكايات عن خلع الحجاب
 

الأكثر قراءة



print