الإثنين، 29 أبريل 2024 03:11 ص

حزب الجماعة الإسلامية ينهى انتخابات المراكز و52 مرشحا للهيئة العليا

حزب الجماعة الإسلامية ينهى انتخابات المراكز و52 مرشحا للهيئة العليا جمال سمك الأمين العام لحزب البناء والتنمية
السبت، 15 أبريل 2017 09:38 م
كتب محمد إسماعيل
كشف جمال سمك الأمين العام لحزب البناء والتنمية-الذراع السياسى للجماعة الإسلامية-، المشرف على إجراء الإنتخابات الداخلية الشاملة للحزب، أن إجمالى عدد المرشحين لعضوية الهيئة العليا بالحزب، وصل إلى 52 مرشحا خلال 4 أيام منذ فتح باب الترشيح، بينما لم يتقدم أحد حتى الآن للترشح على منصب رئيس الحزب.


وأوضح سمك فى تصريحات لـ"برلمانى" أن الحزب انتهى اليوم من إجراء انتخابات المراكز على مستوى الجمهورية، حيث من المقرر أن تعلن النتائج خلال ساعات عبر الصفحة الرسمية للحزب.

وأشار سمك إلى أن أبرز المرشحين على عضوية الهيئة العليا حتى الآن هم: نصر عبد السلام رئيس الحزب الحالى، أحمد الإسكندرانى المتحدث باسم الحزب، صالح رجب، محمد تيسير، أشرف سيد، عصمت الصاوى، فاطمة أبو زيد، زينب محمد أحمد ، هانى نور الدين ، أحمد كامل ، سامح سلام ، صفاء شحاتة ،بالاضافة إلى جمال سمك نفسه.

ومن المقرر انعقاد المؤتمر العام للحزب في 13 مايو القادم، حيث سيغلق باب الترشح لعضوية الهيئة العليا ورئاسة الحزب في 10 مايو أى قبل انعقاد المؤتمر العام ب3 أيام، ومن المقرر أن تجرى إنتخابات المحافظات الأسبوع القادم.

وأوضح سمك أن المؤتمر العام للحزب سينتخب رئيس الحزب و 36 عضوا للهيئة العليا بالإضافة إلى التصديق على قرارات فصل الأعضاء الذين صدر بحقهم أحكام نهائية باتة وسقط عنهم مباشرة حقوقهم السياسية ،وأيضا التصديق على قرارت فصل الأعضاء المتوفيين من الحزب وكذلك مناقشة إستراتجية الحزب خلال الفترة المقبلة.

وكان حزب البناء والتنمية أحد مكونات التحالف الداعم للإخوان لكنه جمد نشاطه داخل التحالف قبل نحو عامين ،وتعد هذه هى أول إنتخابات يجريها حزب له تجربة سابقة مع التحالف الداعم لجماعة الإخوان منذ عزل محمد مرسى عن السلطة
الجماعة الإسلامية،البناء والتنمية،تحالف دعم الاخوان


موضوعات متعلقة..

موضوعات متعلقة..

بعد إخلاء سبيله.. ما علاقة صفوت عبد الغنى باغتيال "المحجوب" وبماذا هدد الأقباط فى 2012؟


print