الجمعة، 03 مايو 2024 10:20 م

السيسى: نتطلع لزيادة حجم أنشطة شركة "هواوى" فى مصر

السيسى: نتطلع لزيادة حجم أنشطة شركة "هواوى" فى مصر جانب من اللقاء
الخميس، 13 أبريل 2017 02:19 م
كتب محمد الجالى
أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى عن التطلع لتعزيز التعاون مع شركة "هواوى" وزيادة حجم أنشطتها فى مصر خلال الفترة المقبلة، لاسيما فى ضوء اهتمام مصر بتطوير والنهوض بالصناعات المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات وتحقيق أقصى استفادة مما يتمتع به هذا القطاع من مقومات وإمكانات كبيرة.

واستقبل الرئيس السيسى اليوم السيدة صن يافانج رئيسة مجلس إدارة شركة "هواوى" الصينية المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات، وذلك بحضور المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، ان الرئيس رحب برئيسة مجلس إدارة الشركة الصينية، مشيداً بالتعاون القائم مع شركة "هواوى" ونشاطها بالسوق المصرية منذ أكثر من 18 عاماً.

وأضاف المُتحدث الرسمى أن رئيسة مجلس إدارة شركة "هواوى" أكدت خلال اللقاء حرص الشركة على تعزيز تعاونها مع الحكومة المصرية فى العديد من المجالات، لاسيما فى ضوء المشروعات التنموية الكبرى الجارى تنفيذها فى مصر.

واشارت "صن يافانج" إلى ما يتمتع به قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى من قدرات واهتمام الحكومة بتطويره وتوفير البنية التحتية اللازمة له، مشيدةً فى هذا الإطار بالكوادر المصرية العاملة فى هذا المجال، والتى ساهمت فى نجاح عمل الشركة الصينية فى مصر على مدار السنوات الماضية.

وأضاف السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء التباحث حول فرص التعاون المتاحة مع الشركة الصينية، وخاصة فى إطار اهتمام الدولة بزيادة الاعتماد على النظم التكنولوجية الحديثة فى تقديم الخدمات الحكومية وإدارة المدن الجديدة.

كما تم بحث سبل تعزيز جهود الشركة فى مجال تدريب وتأهيل الشباب المصرى، فى ضوء ما تتمتع به من خبرة كبيرة فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

print