الأحد، 05 مايو 2024 05:13 م

رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الجديد: الهيئات الإعلامية تحلف اليمين خلال 3 أيام

رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الجديد: الهيئات الإعلامية تحلف اليمين خلال 3 أيام مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
الثلاثاء، 11 أبريل 2017 02:05 م
كتب محمد السيد
أكد مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقيب الصحفيين الأسبق، أن حلف اليمين لأعضاء الهيئات الإعلامية الصادر بقرار جمهورى اليوم بتشكيلهم خلال الثلاثة أيام القادمة، مضيفا: "لا أعلم حتى الآن هل سيكون حلف اليمين أمام الرئيس السيسى أم أمام مجلس النواب ونحن فى انتظار الإجراءات".


وأضاف مكرم محمد أحمد فى أول تصريحات له لـ"برلمانى" عقب اختياره لرئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن أهم تحد هو التوافق سواء فى المجلس أو الهيئتين أو النقابة والمجتمع الصحفى بأكمله، حول خريطة لإصلاح وضع الإعلام فى مصر، موضحا أن وضع الإعلام فى مصر أصبح يحتاج إلى علاج جذرى وجراحات شديدة.

وتابع مكرم محمد أحمد: "علينا بالفعل أن يكون هدفنا الإصلاح، والإصلاح يقتضى فى بعض الأحيان قرارت صعبة ولابد أن تكون عادلة وموضوعية وعلمية لا تؤسس على علاقات ذاتية أو الخصومات الجديدة ولا تؤسس على الثأر والمصالح الخاصة".

وشدد مكرم محمد أحمد على أنه سيجتهد بالفعل فى التوافق على خريطة لإصلاح الصحافة سواء الخاصة أو القومية أو الإلكترونية والأدوار المتكاملة التى يمكن أن يلعبها الجميع ابتداءً من النقابة والمؤسسات إلى كافة الإدارات.

واختتم مكرم محمد أحمد: "أتمنى أن يكون الجميع على ثقة بأن الهدف هو الإصلاح وأتمنى أن نتحدث عن السياسات قبل الحديث عن الأشخاص، و ما أولوياتنا على وجه الدقة وما المطلوب منا ".


الأكثر قراءة



print