الخميس، 28 مارس 2024 02:26 م

عضو "دينية البرلمان": ضم المادة الدينية والتربية الوطنية للمواد الأساسية ضرورة حتمية

عضو "دينية البرلمان": ضم المادة الدينية والتربية الوطنية للمواد الأساسية ضرورة حتمية النائب شكرى الجندى
الثلاثاء، 11 أبريل 2017 06:24 ص
كتب محمد صبحى
قال اللواء شكرى الجندى عضو لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إن من ضمن الأمور التى تساهم فى وضع ضوابط تجديد الخطاب الدينى جعل المادة الدينية والتربية الوطنية من المواد الأساسية فى المراحل التعليمية، لافتا إلى أنه تقدم بمشروع قانون إلى البرلمان وسيناقش بالاشتراك مع لجنة التعليم حول هذا الشأن.

وأضاف الجندى فى تصريح لـ" برلمانى" أن ضم مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية واحتساب مجموع عليهما له دور أساسى يسهم فى تغيير الثقافة لدى الشباب وتوصيل رسالة بأن هذا الوطن لجميع الأجيال القادمة وأنها تؤدى إلى إحكام الخطاب الدينى ويتم السيطرة على محتوى الثقافة الدينية.

وأكد عضو لجنة الشئون الدينية أن اللجنة قائمة بالتنسيق مع وزارة الأوقاف لوضع استراتيجية كاملة لتجديد الخطاب الدينيى، مشددا على أن المساجد فى مصر لا تصدر إرهابا بل دينا وسطيا، موضحا أن من يناقش تلك الأمور يتمتعون بالوطنية ويعلم أهمية الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد.

كان الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان أكد خلال الجلسة العامة المنعقدة أمس الاثنين على أن مجلس النواب سيقوم بوضع ضوابط ومناهج تجديد الخطاب الدينى دون انتظار رؤية من أى وزارة من الوزارات.


الأكثر قراءة



print