الثلاثاء، 07 مايو 2024 11:18 م

مشروع قانون جديد لمكافحة الإرهاب.. نائبة: نناقشه غدا ومحتمل إقراره بالجلسة العامة

مشروع قانون جديد لمكافحة الإرهاب.. نائبة: نناقشه غدا ومحتمل إقراره بالجلسة العامة سوزى رفلة عضو مجلس النواب
الأحد، 09 أبريل 2017 09:57 م
كتب مصطفى النجار
قالت سوزى رفلة عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، متألم وكان في البداية يتحدث عن الخطاب الديني وعن الإعلام، لكن كان يقول ذلك بطريقة مختلفة، وقراره بتشكيل المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، هو قرار سليم، حتى يستطيع فى أى وقت السيطرة على الموقف.

وأضافت أن أعضاء مجلس النواب، يتحدثون منذ صباح اليوم بالتزامن مع الحوادث الإرهابية الغاشمة، حول مناقشة لجنة الشئون التشريعية والدستورية، غدًا، لقانون أو تعديل تشريعى عاجل ليمثل عقوبة رادعة لكل من تسول له نفسه أن يقوم أو يحضر أو يخطط لارتكاب عمل عدائى ضد الدولة المصرية أو الشعب المصرى، وبعد مناقشة اللجنة التشريعية، سيتم إحالة القانون للجلسة العامة ومن المحتمل أن يتم إقرار مشروع القانون في نفس اليوم.

وأوضحت النائبة سوزى رفله، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الإجراءات القانونية الطويلة كانت تساهم في هروب المتهمين في قضايا الإرهاب من العقاب المشدد بسبب الثغرات في القوانين، والمجلس الأعلى سيكون متخصصا فى الإرهاب وكل الحالات بحيث لا ترجع القضايا إلى القضاء العادي بل قضاء استثنائي، والمماطلة وعدم إصدار أحكام رادعة ما زاد من الإرهاب، وأرى أن مدة 3 شهور لحالة الطوارئ ستمكن الدولة من السيطرة ومكافحة الإرهاب.

ولفت إلى أن الرئيس السيسى، تحدث في خطابه اليوم، عن تحديث الخطاب الديني بحيث يكون متوافقا مع الأفكار الدينية الصحيحة خاصة في القري ، وهى إشارة للأزهر للعمل على تحديث الخطاب الديني في المساجد المعترف بها والمرخصة منه.

وأكدت أنه يوجد تمويل للإرهاب في مصر لإسقاط الدولة المصرية بالمليارات من الجنيهات، مضيفة: "وكل يوم خبطة جامدة عشان كدة الرئيس كان حزينا".


الأكثر قراءة



print