السبت، 27 أبريل 2024 04:12 م

مكاسب زيارة السيسى لأمريكا.. طارق الخولى: وفود أمريكية تزور مصر تضم رجال أعمال ومستثمرين

مكاسب زيارة السيسى لأمريكا.. طارق الخولى: وفود أمريكية تزور مصر تضم رجال أعمال ومستثمرين الرئيس السيسى فى أمريكا
الخميس، 06 أبريل 2017 11:09 ص
كتبت سماح عبد الحميد
قال طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن مكاسب زيارة الرئيس السيسى لواشطن ستظهر على 3 محاور، اقتصادية وأمنية وسياسية.

وأضاف الخولى لـ"برلمانى"، أن الفترة المقبلة ستشهد زيارات لوفود مختلفة من دوائر صنع القرار الأمريكية، من ضمنها وفود أمنية تضم زيارة وزير الدفاع، ووفود برلمانية من الكونجرس، فضلا عن زيارة وفود تضم رجال أعمال ومستثمرين.

وأشار الخولى، إلى أن زيارة الرئيس السيسى فتحت الباب لمزيد من التعاون الذى سنشهده خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن زيارة هذه الوفود دليل على أن زيارة السيسى حققت الغرض المحدد لها وهو تعزيز أطر التواصل والتعاون بين الجانبين.

وتابع الخولى: "محاور التعاون بيننا وبين الولايات المتحدة الأمريكية باتت أكثر وضوحا، من ناحية التعامل العسكرى والأمنى فى إطار مكافحة الإرهاب وتعزيز دور مصر من الناحية العسكرية، وكذلك على مستوى تبادل المعلومات فيما يتعلق بالمحور الاقتصادى، خاصة أن السيسى كان له أكثر من لقاء فى هذا القطاع من ضمنها لقاء رئيس غرفة التجارة الأمريكية ورجال الصناعة وكبار الشركات والمستثمرين، وأن هذه اللقاءات الغرض منها هو زيادة حجم الاستثمار الأمريكى فى مصر.

جدير بالذكر أن الفترة المقبلة ستشهد زيارة 3 وفود أمريكية لمصر من ضمنها وفد أمنى، ووفدين من الكونجرس الأمريكى، وكذلك وفد لرجال أعمال ومستثمرين.


الأكثر قراءة



print