الجمعة، 03 مايو 2024 10:34 ص

وكيل "تشريعية البرلمان": ملاحظات مجلس الدولة على "الهيئات القضائية" محل اعتبار ولن نتربص بأحد

وكيل "تشريعية البرلمان": ملاحظات مجلس الدولة على "الهيئات القضائية" محل اعتبار ولن نتربص بأحد النائب نبيل الجمل وكيل اللجنة التشريعية
الخميس، 06 أبريل 2017 08:40 ص
كتب تامر إسماعيل
أكد النائب نبيل الجمل وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن البرلمان سيضع ملاحظات مجلس الدولة على قانون السلطة القضائية محل الاعتبار وسيدرسها بعناية وتقدير بعد إرسال مجلس الدولة.

ويعقد قسم التشريع بمجلس الدولة اجتماعا السبت المقبل لمناقشة مشروع تعديلات قانون السلطة القضائية بحضور المستشار محمد مسعود رئيس مجلس الدولة.

وأوضح نبيل الجمل فى تصريحات لـ"برلمانى" أن مجلس النواب لم ولن يتربص بأحد ولا يسعى للتمسك بموقف محدد، وإنما يمارس صلاحياته التشريعية وفق ما اقتضى به الواقع وفى إطار ما حدده الدستور، وأن تعديلات قانون السلطة القضائية مثله مثل باقى التشريعات التى يراعى فيها البرلمان ولجنته التشريعية كل الإجراءات القانونية فى المناقشة.

وأضاف النائب أن المجلس أرسل مشروع القانون إلى مجلس الدولة كإجراء دستورى متبع ومنصوص به، والبرلمان يحترم الدستور ونصوصه ويعتبر أليات التشريع منهجا كفل للجميع حقه فى القوانين، سواء من حيث الاقتراح، أو المناقشة، أو إبداء الرأى، سواء كانوا نوابا أو قضاة أو جهات أخرى لها الحق فى المناقشة.


print