الإثنين، 20 مايو 2024 02:48 م

نائب قنا يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الحكومة ووزير الصناعة بسبب تعمد المحافظة تعطيل تشغيل مصنع طوب

نائب قنا يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الحكومة ووزير الصناعة بسبب تعمد المحافظة تعطيل تشغيل مصنع طوب النائب عبد السلام الشيخ
الأربعاء، 05 أبريل 2017 10:10 ص
كتب محمد صبحى
تقدم النائب عبد السلام الشيخ، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان لتوجيه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة بشأن إغلاق شركة المحروسة لصناعة الطوب الطفلى ومواد البناء بمحافظة قنا.

وقال النائب، فى طلب الإحاطة، إن هناك أزمة كبيرة بمصنع المحروسة لصناعة الطوب الطفلى ومواد البناء الكائن بمحافظة قنا ، حيث أن المصنع متوقف عن العمل منذ عام 2001 وتم عرضه للبيع بالمزاد العلنى بتاريخ 31 يناير 2014 ، وبالفعل تم بيع المصنع لبعض من رجال الأعمال بالمحافظة مقابل ما يقرب من 16 مليون جنيه.

وأضاف الشيخ، أنه بعد قيام الملاك بالبدء فى إجراءات إعادة تشغيل المصنع الذى يستوعب أكثر من 600 عامل ويحوذ على قدرة انتاجية هائلة من مستلزمات البناء، قام المسئولين بمحافظة قنا بوقف إجراءات تشغيل المصنع بسبب أن أصحاب المصنع يتوجب عليهم دفع بعض المبالغ المالية لصالح صندوق العاملين بالمحافظة.

واستطرد النائب، بعد كل تلك الإجراءات ودفع تلك المبالغ التى تخطت الــ 300 ألف جنية لصالح المحافظة ، لم تقم المحافظة بإصدار الموافقة على إعادة تشغيل المصنع دون إبداء أى مبررات أو أسباب ، مما تسبب فى تسريح العمالة وتعريض المصنع لخطر الإفلاس.

وتابع الشيخ، "يجب بحث و مناقشة أبعاد المشكلة والوقوف على ملابساتها بشكل شامل والتعرف على الأسباب الحقيقية وراء توقف تشغيل مثل تلك المصانع التى تعتبر ثقل الصناعة الوطنية و أحد العوامل المساعدة فى القضاء على مشكلة البطالة وزيادة الإنتاج المحلى"، مطالبا بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة الصناعة بالبرلمان للمناقشة.




الأكثر قراءة



print