السبت، 04 مايو 2024 05:42 ص

نائبة بـ"خارجية البرلمان": زيارة الرئيس السيسى الحالية لأمريكا متكاملة ومؤثر

نائبة بـ"خارجية البرلمان": زيارة الرئيس السيسى الحالية لأمريكا متكاملة ومؤثر النائبة داليا يوسف
الأربعاء، 05 أبريل 2017 02:17 ص
كتب محمد صبحى
قالت النائبة داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس السيسى الحالية لأمريكا متكاملة ومؤثرة، حيث أنها لا تختصر فى زيارة البيت الأبيض ومن يسكن به فقط مثل السابق ولكنها شكلت قطاعات مختلفة من الدوائر السياسية والاقتصادية الامريكية الأمر الذى يحتل أهمية كبرى.

وأضافت داليا يوسف، فى تصريح لـ" برلمانى"، أن اختصار العلاقة على البيت الأبيض فقط غير مؤثرة ، مشيدة بلقاءات الرئيس السيسى بمستشار الأمن القومى الأمريكى وأعضاء الكونجرس باعتبارهم دوائر صنع القرار بأمريكا، متابعة أن من الهام أيضا تنظيم لقاءات مع مراكز الأبحاث والفكر المؤثرة سياسيا باعتبارها تتعامل عن قرب مع صانعى القرار.

وأكدت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب أن لقاءات الرئيس السيسى شهدت تنوع فى أمريكا لم نراه من قبل وستكون مؤثرة فى نتائجها، لافتة إلى أن اللجنة تتابع اللقاءات عن قرب ونتائجها حتى تستطيع البناء عليه لأن عدم المتابعة يجعل نتائج الزيارة غير مستدامة.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس السيسى واصل عقد لقاءته أمس الثلاثاء مع المسئولين الأمريكين والمستشار الأمن القومى الأمريكى لبحث قضايا المنطقة على هامش لقاء القمة مع دونالد ترامب الرئيس الأمريكى.



print