الأربعاء، 15 مايو 2024 02:26 م

مصر فى "الخريطة الخضراء" لواشنطن.. وسياحة البرلمان: خطوة على الطريق الصحيح

مصر فى "الخريطة الخضراء" لواشنطن.. وسياحة البرلمان: خطوة على الطريق الصحيح الدكتور محمد عبده عضو لجنة السياحة بمجلس النواب
الثلاثاء، 04 أبريل 2017 09:50 م
كتب محمود العمرى
قال الدكتور محمد عبده عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن تصنيف الخارجية الأمريكية لمصر كـ"دولة آمنة" ووضعها بـ"الخريطة الخضراء" ونصح رعاياها بزيارتها، سيعد خطوة جيدة فى عودة السياحة الأوروبية إلى مصر، وهذا التصنيف يؤكد أن الزيارة التى أجراها الرئيس السيسى فى أمريكا جاءت بنتائجها سريعا وقبل أن تنتهى الزيارة.

وأضاف عضو لجنة السياحة بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن اللجنة ستعمل فى خلال الفترة المقبلة على جذب السياحة من خلال الزيارات المتبادلة بين أعضاء مجلس النواب إلى الدول الأجنبية المختلفة، والتعريف بأهمية السياحة فى مصر.

وتابع أن هناك دورا على المسئولين فى وزارة السياحة وغيرها، بتكثيف الحملات الترويجية لمصر فى الخارج، لجذب السياح إليها، مؤكدا أن الفترة القادمة سيشهد فيها ملف السياحة تغيرا كبيرا، وخاصة بعد ما ذكرته الخارجية الأمريكية، والتى سيكون عاملا قويا للترويج بأن مصر دولة اّمنة.

كانت قد منحت الخارجية الأمريكية مصر تصنيف "دولة آمنة" ووضعتها بـ"الخريطة الخضراء" كما نصحت رعاياها بزيارتها، فى الوقت نفسه حذرت الخارجية الأمريكية من زيارة أوروبا وتركيا.




الأكثر قراءة



print