الجمعة، 29 مارس 2024 04:06 م

لجنة الدفاع والأمن القومى تدعم قانون المرور الجديد.. والسبب "التوك توك" والسايس

لجنة الدفاع والأمن القومى تدعم قانون المرور الجديد.. والسبب "التوك توك" والسايس اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
الثلاثاء، 04 أبريل 2017 08:09 م
كتب محمد عبد العظيم
أكد اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن رأيه النهائى فى قانون المرور الجديد سيكون وفق الإعلان الرسمى عنه وتحويله للبرلمان، مشيرا إلى أن اللجنة عقدت الكثير من الاجتماعات لمناقشة المشاكل المتعلقة بهذا القانون، مثل تراخيص التوكتوك والسايس وغيرها، لافتا إلى أن مسئولى وزارة الداخلية الذين شاركوا فى الاجتماعات، وعدوا بأن القانون الجديد سوف يساهم فى القضاء على حالة الانفلات المرورى.

وأضاف "عامر" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، اليوم الثلاثاء، أن مصر فى حاجة بالفعل إلى قانون جديد يواكب التكنولوجيا ويساهم فى محاربة الظواهر السلبية التى نراها بشكل يومى فى الشارع المصرى، مثل السير عكس الاتجاه وغيرها من المشاكل.

يذكر أن الإدارة العامة للمرور أعلنت عن ملامح تعديلات قانون المرور، وكان أبرزها تطبيق نظام النقاط بدلا من سحب الرخص بشكل نهائى، وربط رخص القيادة بالرقم القومى للوصول إلى السائق فى وقت قصير، وغيرها فى إطار وضع قانون رادع يقضى على مشاكل المرور، ومن المقرر عرض القانون الجديد على البرلمان قريبا.




print