الخميس، 16 مايو 2024 04:49 م

السيسى وترامب "عصر جديد من التعاون".. مستقبل وطن": القمة بداية حقيقية للعلاقات

السيسى وترامب "عصر جديد من التعاون".. مستقبل وطن": القمة بداية حقيقية للعلاقات وفد حزب مستقبل وطن
الثلاثاء، 04 أبريل 2017 02:36 م
كتب محمد أبو عوض
أشاد الدكتور نور أبو حتة، عضو وفد حزب مستقبل وطن، المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسى فى زيارته لنيويورك، بلقاء "السيسي" بنظيره الأمريكى دونالد ترامب أمس الاثنين، مؤكدًا أن اللقاء كان حميميًا للغاية وأكثر من الممتاز ولم نشعر للحظة واحدة أن علاقات البلدين تعرضت لأوقات فتور وبرود سياسى خلال الفترات الماضية إبان الرئيس الأسبق باراك أوباما.

وأكد أبو حتة، فى بيان لـ"مستقبل وطن" اليوم الثلاثاء، أن طبيعة وودية اللقاء بلورت حجم النجاحات التى حققتها مصر فى ملف العلاقات الخارجية منذ ثورة 30 يونيو المجيدة، حيث أصبح لها ثقل وتوازن مع حلفائها ووسعت من دائرة هؤلاء الحلفاء وتغيير طبيعة العلاقة حيث تقوم على التعاون البناء والمثمر والمصالح المشتركة، مؤكدًا أن اللقاء حمل الكثير من المؤشرات الإيجابية نحو إيمان الإرادة الأمريكية لتعزيز التعاون وتقوية العلاقات وفتح آفاق جديدة من التعاون مع مصر.

وأوضح أبو حتة، أن تأكيدات "ترامب" على وقوف الولايات المتحدة الأمريكية بكامل مؤسساتها لمساندة ودعم مصر والرئيس السيسى سيكون له مردوده القوى على الاقتصاد المصرى وسيساهم فى انتعاشته والتغلب على المصاعب التى تواجهه من خلال زيادة حجم الاستثمارات والمشروعات، بالإضافة لتشكيل لوبى قوى للتصدى للإرهاب بكل أشكاله وألوانه فضلا عن التوصل لحلول موضوعية لمشاكل دول منطقة الشرق الأوسط.

وأشار أبو حتة، إلى أن الإدارة الأمريكية تتمتع بذكاء خارق فى تعاملاتها وسياساتها وليس هناك صحة على الإطلاق لوجود عداء وتربص متعمد بالاسلام والمسلمين فى شتى بقاع الأرض، موضحًا أن حجم الترحيب وحسن الاستقبال للوفود المصرية أكد أننا أمام بداية حقيقية لحقبة جديدة قوية ومتميزة.

وأضاف: ما حققته تلك الزيارة من زخم سياسى واهتمام بالغ على المستوى الدولى تبرز مدى نجاحها وتضع على عاتق مؤسسات الدولة حسن استخدام تلك النجاحات وبلورتها لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.


الأكثر قراءة



print