الثلاثاء، 07 مايو 2024 03:05 م

مصدر بـ"الكهرباء": ندرس إعفاء محدودى الدخل من زيادة يوليو

مصدر بـ"الكهرباء": ندرس إعفاء محدودى الدخل من زيادة يوليو محمد شاكر وزير الكهرباء
الثلاثاء، 04 أبريل 2017 06:18 ص
كتبت رحمة رمضان
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة تدرس إعفاء محدودى الدخل الذين لا يزيد استهلاكهم عن 300 كيلو وات شهريًا، من إعادة هيكلة الدعم المقدم للمواطن، فيما يتحمل من يزيد استهلاكه عن 600 كيلو وات الجزء الأكبر من تكلفة الكيلو وات ساعة.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن تكلفة سعر الكيلو وات ساعة حتى 30 يونيو 2016 كانت تبلغ 86 قرشًا، ومن المتوقع أن يصل سعر الكيلو وات ساعة فى 30 يونيو 2017 إلى 97 قرشًا نتيجة ارتفاع سعر الدولار والقيمة المضافة.

وأشار المصدر إلى أن من يزيد استهلاكه عن ألف كيلو وات سيتحمل تكلفة الكيلو وات بالكامل، ولن يحصل على دعم من الدولة، لضمان وصول الدعم لمستحقيه فقط من الفقراء ومحدودى الدخل الذين سيتم تطبيق الزيادة عليهم بشكل طفيف يتناسب مع متوسط دخولهم الشهرى.

وكشف المصدر أن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، هو من يقرر فى النهاية نسبة الدعم المقدمة للمواطن حسب ميزانيته، أن الوزارة ستعد ما يقرب من 6 مقترحات لزيادة أسعار الكهرباء ليتم دراستهم من قبل رئاسة مجلس الوزراء واختيار الأنسب للمواطن المصرى من ناحية، وحصول الوزارة على مستحقاتها، ومن ناحية أخرى لمواكبة ارتفاع سعر الصرف على مستوى العالم.

الأكثر قراءة



print