الأربعاء، 01 مايو 2024 08:28 م

علاقة مصر وأمريكا "هات وخد".. نائبة: التعاون مع واشنطن سيقوم على المنفعة المتبادلة

علاقة مصر وأمريكا "هات وخد".. نائبة: التعاون مع واشنطن سيقوم على المنفعة المتبادلة داليا يوسف عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان
الإثنين، 03 أبريل 2017 06:29 م
كتبت سماح عبد الحميد
قالت داليا يوسف عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن الإدارة الأمريكية الجديدة، أصبح لها منهج مختلف فى دعم الاقتصاد الأمريكى، خاصة أن الرئيس ترامب رجل أعمال قبل أن يكون رئيسا.

وأضافت فى تصريحات لـ"برلمانى" أن الرغبة فى النهوض بالاقتصاد الأمريكى دفع الإدارة الأمريكية الجديدة إلى اتخاذ قرار بتخفيض المساعدات الخارجية بنسبة 30% .

وأوضحت: الدعم الذى تحصل عليه مصر من الولايات المتحدة الأمريكية هو دعم اقتصادى، ودعم عسكرى، لافتة إلى أن المساعدات العسكرية لن تتوقف.

وتابعت أنه فيما يتعلق بالدعم الاقتصادى، فإن مصر أصبح لديها رؤية مختلفة، لافتة إلى أن مصر لا تحتاج إلى دعم الاقتصاد من خلال معونات، وإنما من خلال استثمارات ومشروعات مختلفة يتم تنفيذها وبالتالى المنفعة ستكون متبادلة، مشيرة إلى أن ما تحتاجه مصر، هو استثمارات أكبر وزيادة فى حجم التبادل التجارى.
وأشارت إلى أن الإدارة الحالية مهتمة بدور مصر الإقليمى، متوقعة أن نشهد خلق تحالفات جديدة فى المنطقة وهذه التحالفات سيكون لمثصر دور رئيسى فيها، لأن الأمريكان مدركين دور مصر جيدا فى محاربة الإرهاب.

وتوقعت أنه خلال هذه الزيارة أو بعدها، من المتوقع أن تخرج بخطة عمل لمكافحة الإرهاب، ويكون لمصر دور محورى فيها.



الأكثر قراءة



print