الأحد، 19 مايو 2024 07:18 ص

نقابة الصحفيين تعلن تفاصيل أول لقاء لرئيس الوزراء بالنقيب الجديد عبد المحسن سلامة

نقابة الصحفيين تعلن تفاصيل أول لقاء لرئيس الوزراء بالنقيب الجديد عبد المحسن سلامة عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين
السبت، 01 أبريل 2017 04:09 م
كتب محمد السيد
قالت نقابة الصحفيين، إن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء استقبل، اليوم السبت، عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين بمقر مجلس الوزراء فى أول لقاء يعقد بينهما بعد الانتخابات الأخيرة.
وأضافت النقابة فى بيان لها، أنه فى بداية اللقاء قدم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء التهنئة لنقيب الصحفيين الجديد عبدالمحسن سلامة على فوزه فى الانتخابات، موضحة أن مجلس الوزراء أعلن دعمه الكامل لحرية الصحافة ونقابة الصحفيين ودورها على كافة الأصعدة، وأكد على أهمية دور الصحافة فى بناء الدولة الديمقراطية العصرية الحديثة ومواجهة الإرهاب والتطرف فى المرحلة المقبلة لتستعيد مصر مكانتها الرائدة ودورها المحورى فى منطقة الشرق الأوسط والعالم .
ولفتت النقابة، إلى أن نقيب الصحفيين عرض تصوره حول مستقبل الصحافة ودور نقابة الصحفيين خلال المرحلة القادمة باعتبارها بيت كل الصحفيين وضرورة دعم النقابة ماديا ومعنويا لكى تستطيع الوفاء بالتزاماتها تجاه الزملاء والمهنة مستقبلا.
وأشارت النقابة، إلى أن رئيس مجلس الوزراء وافق على زيادة قيمة البدل والمعاشات للصحفيين اعتبارا من يوليو المقبل على أن يتم تحديد قيمة الزيادة بعد التشاور مع السيد وزير المالية ثم إصدار قرار الزيادة وقيمته خلال الأيام المقبلة،كما وافق على دعم صندوق المعاشات والأنشطة بما تحتاجه لسد العجز الموجود بهما حاليا.
وتابعت النقابة: "ثم تطرق الحوار إلى أرض النقابة بمدينة السادس من أكتوبر، حيث أكد رئيس الوزراء موافقته على تجديد مهلة قطعة الأرض الثانية ومساحتها 30.9 فدان وكذلك وافق مبدئيا على بحث إعادة تخصيص قطعة الأرض الأولى ومساحتها 34 فدان كما أبدى السيد رئيس الوزراء موافقته على تدبير التمويل اللازم لسداد متأخرات القطعة الأولى ومساحتها 30.9 فدان وكذلك سداد المتأخرات المستحقة على أرض النادى البحرى فى الإسكندرية تمهيداً لبدء استغلالها اقتصاديا لصالح النقابة".
وأوضحت النقابة، أن رئيس الوزراء رحب بفكرة إقامة مستشفى للصحفيين وكذلك توفير التمويل اللازم لها وإقامة معهد التدريب الصحفى فى الأدوار الخالية بالنقابة، متابعة: "وفيما يخص التشريعات المقترحة أكد رئيس الوزراء مساندة مجلس الوزراء للتشريعات التى تعتزم نقابة الصحفيين الدفع بها خلال الفترة القادمة وأبرزها مشروع القانون الخاص بطابع التمغة الصحفية لتوفير جزء من الاستقلال المالى للنقابة، وكذلك دعم الحكومة لإصدار قانون حرية المعلومات، ومشروع قانون جديد للنقابة بعد أن تنتهى مناقشاته داخل أروقة النقابة والدفع به إلى الحكومة".
وذكرت نقابة الصحفيين :"فى نهاية اللقاء حرص رئيس مجلس الوزراء على التأكيد على دعمه وتقديره للصحافة والصحفيين ومساندة دورهم فى دعم مسيرة التنمية والتقدم لمصر".





print