السبت، 01 يونيو 2024 03:36 م

"القوطة" محظورة تحت القبة.. نانسى نصير تنضم لحملة مقاطعى الطماطم بعد وصول الكيلو لـ10 جنيهات

"القوطة" محظورة تحت القبة.. نانسى نصير تنضم لحملة مقاطعى الطماطم بعد وصول الكيلو لـ10 جنيهات النائبة نانسى نصير
السبت، 01 أبريل 2017 11:49 ص
كتب محمد صبحى
قالت النائبة نانسى نصير، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس تعليقا على حملة مقاطعة شراء الطماطم بعد ارتفاع أسعارها، إن المقاطعة أمر هام وضرورى لمثل تلك الحالات وتساهم فى مواجهة جشع التجار، ولكن يجب أن يتم إنشاء منافذ بيع أخرى للسلع والخضروات بأسعار مناسبة.

وأضافت نانسى نصير، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الوسيط فى عملية المنتجات الزراعية الذى يحصل على المنتج من المزارع وينقله لتجار الجملة ومنه يتم التوزيع على الأسواق متابعة وصول المنتج للمواطن يتم بعد مروره على أكثر من جهة وكل منها يضع هامش ربح وفقا لما يراه وبالتالى فإن المقاطعة أمر ضرورى لتضع حد أمام الجشع والاستغلال، خاصة أن معظم الخضروات تزرع داخل مصر .

وتابعت عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، أنه يجب اتخاذ قرار بعمل أكشاك داخل المحافظات لبيع السلع والخضروات بما تسهم فى تشغيل الشباب ومواجهة ظاهرة انفلات الأسعار ويجب اتخاذ حزمة من الاجراءات لمواجهة الظاهرة خاصة وأن تلك المشكلة موسمية ترتبط بقدوم شهر رمضان.

واستطردت نانسى نصير، يجب انطلاق مبادرة من المواطنين أنفسهم داخل كل حى أو منطقة وإعلان التعامل مع التاجر الذى يعرض السلع بأسعار مناسبة ويجب أن يتم تفعيل وتشجيع دور الجمعيات والمؤسسات المجتمعية فى هذا الشأن لنعود إل المبادئ الصحيحة.
كان مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" دشنوا حملة جديدة لمقاطعة الطماطم، وذلك بعد أن وصل سعرها لرقم قياسى لم تسجله منذ قرابة العام بعشرة جنيهات للكيلو.

وأعلن المشاركون حرب المقاطعة ضد استغلال وجشع التجار ورفع الأسعار بدون وجه حق أو مبرر لذلك قائلين: "مبادرة 72 ساعة ضد الغلاء ببساطة.. أى حاجة هتغلى هنقاطعها وهنبتدى بالطماطم من بكرا".




الأكثر قراءة



print