الجمعة، 19 أبريل 2024 08:21 ص

بسبب قرارات الغرف المغلقة.. نائب متهكمًا سياسات الحكومة: يعنى ايه فقير.. يعنى ايه دعم؟

بسبب قرارات الغرف المغلقة.. نائب متهكمًا سياسات الحكومة: يعنى ايه فقير.. يعنى ايه دعم؟ السيد حجازى عضو لجنة الطاقة والبيئة
الجمعة، 31 مارس 2017 09:25 ص
كتب مصطفى النجار
انتقد السيد حجازى عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، سياسات الحكومة تجاه الفقراء، خاصة فيما يخص ملف الدعم، مؤكدًا أنi يرى إهدارًا كبيرًا للدعم بسبب سياسات الحكومة الفاشلة فى إدارة هذا الملف.

وتهكم حجازى، فى تصريح لـ"برلمانى"، على سياسات الحكومة متسائلا: "يعني ايه فقير.. يعني ايه دعم؟.. يا معالى رئيس الحكومة قبل ما تتكلم عن الفقراء انزل وسطهم.. دا أنت عمرك ما نزلت الشارع وسألت الناس حتى لو شو إعلامى".

وأضاف النائب السيد حجازى، أن المشكلة الرئيسية أن تعريف الفقير لدى الحكومة يختلف عن تعريف الفقير الذى نراه وسطنا، فالحكومة لا ترى ما نراه نحن كنواب فى الشارع وتصدر قرارات من غرف مغلقة، وهى منفصلة تمامًا عن المواطن محدود الدخل.

جدير بالذكر أن الدولة تقدم دعمًا عينيًا على هيئة سلع لقرابة 72 مليون مواطن، بالإضافة إلى الدعم المقدم للمواد البترولية والذى يتجاوز الـ200 مليار جنيه بعد تعويم الجنيه، وذلك فى الوقت الذى أعلن فيه الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، عن زيادة مخصصات برنامج تكافل وكرامة لدعم الأسر الأشد فقرًا بنسبة 50%، ليصل إلى 1.5 مليار جنيه فى الموازنة العامة الجديدة.


print