الثلاثاء، 07 مايو 2024 03:56 ص

أولادنا ثروة مصر.. معتز الشاذلى فى بيان عاجل: تسمم تلاميذ الباجور خطأ فادح يجب التحقيق مع المتسبب فيه

أولادنا ثروة مصر.. معتز الشاذلى فى بيان عاجل: تسمم تلاميذ الباجور خطأ فادح يجب التحقيق مع المتسبب فيه معتز الشاذلى عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 21 مارس 2017 05:33 م
كتب مصطفى النجار
تقدم معتز الشاذلى عضو مجلس النواب عن دائرة الباجور بمحافظة المنوفية، ببيان عاجل ضد وزير التربية والتعليم، بخصوص تسمم قرابة 54 طالبا وطالبة فى عدد من مدارس قرى مركز الباجور، مطالبًا بالتحقيق فى أسباب توزيع وجبات مدرسية فاسدة على الطلاب تسببت فى تسممهم.

كان الدكتور أمجد عبد الحميد مدير عام هيئة الإسعاف، قد أعلن عن ارتفاع الطلاب المصابين بحالات اشتباه تسمم بمدرسة كفر الخضرة الابتدائية التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية، من 25 طالبا إلى 54 طالبا نتيجة تناولهم الوجبة المدرسية، وتم الدفع بـ15 سيارة لنقل 24 حالة إلى مستشفى سرس المركزى و 6 حالات إلى مستشفى الباجور وجارى تلقى العلاج.

من جانبها أكدت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، أنه وصل 10 طلاب وطالبة من مدرسة كفر الخضرة الابتدائية التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية، ضمن الطلاب البالغ عددهم 54 مصابا بحالة تسمم نتيجة تناولهم الوجبة المدرسية، وحالتهم بين مغض شديد بدون قىء، وحالتهم مستقرة الآن، ويتلقون العلاج داخل مستشفيات سرس الليان والباجور المركزى وجارى انتظار وصول الآخرين.

وأكد معتز الشاذلى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه تقدم منذ قليل ببيان عاجل للمستشار أحمد سعد الأمين العام لمجلس النواب، مؤكدًا أن تسمم الطلاب بدأ بمحافظة سوهاج ثم المنيا ثم بنى سويف وانتهت اليوم فى المنوفية، لتصبح هذه الحالات المتفرقة ظاهرة منتشرة في عدد من المحافظات تستدعى وقفة حاسمة ومحاسبة صارمة للمسئولين عن الأزمة.

وطالب النائب معتز الشاذلى، فى البيان العاجل، بتشكيل لجنة من الجهات الرقابية للتحقيق ومعرفة من المسئول عن توزيع الوجبات المسممة، وإذا لم ينجح الأمر سأطالب بتشكيل لجنة تقصي حقائق لأن الموضوع خطير.

وأكد النائب البرلمانى على ضرورة العمل على منع تكرار هذا الحادث لطلاب المدارس والحيلولة دون انتشاره وتفاقمه في مدارس أخري، للحفاظ علي أرواح وصحة أولادنا من الطلاب لأنهم أغلي ما نملك وهم ثروة هذا البلد.

كما طالب بإحالة المتسبب في الخطأ الفادح إلى التحقيق، مؤكدًا أن مجلس النواب سيناقش تسمم طلاب المنوفية الأسبوع القادم، مضيفًا: "لن يهدأ لنا بال حتى نعرف من المتسبب في تسمم أبنائنا من الطلاب".

print